خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

بلدة كفر بهم بريف حماة تستقبل عشرات العوائل الحلبية المنكوبة بالزلزال

خاص حماة – محمد فرحة

 باستقبال حاشد وحافل استقبل أهالي بلدة كفر بهم في ريف محافظة حماة 182 عائلة متضررة نزحت من حلب جراء الزلزال، ليحط بهم الرحال في البلدة بين أهلهم معززين مكرمين، ويبلغ عدد أفراد تلك العوائل 550 شخصاً.

قد تكون هذه العوائل أكثر حظاً فقد تم إسكانهم في المنازل ضيوفاً أعزاء وهذا ليس بجديد على أهالي البلدة، لكن في مصائب الطبيعة وكوارثها ليس هناك من متضرر سعيد.

وقال إدمون حنا، أحد وجهاء بلدة كفربهم لـ«غلوبال»: لقد قام أهالي البلدة باستقبال هذه العوائل بالترحاب على أعلى المستويات، فهم ضيوفنا وأحبتنا وإخواتنا، ومن حسن عاداتنا استقبال الضيف فكيف إذا كان منكوباً هرب من الزلزال.

وأضاف حنا: السوريون إخوة هذا هو العرف الاجتماعي، ولذلك قرر أهالي القرية إسكانهم في منازل خاصة بهم فيها كل مقومات ومتطلبات الحياة المعيشية من لوازم بيتية وخدمات، مضيفاً: ما من شك بأن الجهات المعنية ستتابع أوضاعهم وتوفر لهم ما توفره لإخوانهم المتضررين من كارثة الزلزال.

عدد من المهجرين قالوا لـ«غلوبال»: لقد قصدنا بلدة كفربهم لكرمهم وحسن ضيافتهم فاستقبلونا استقبالاً حاشداً ولافتاً، وهذا ما عهدناه بأهلنا في هذه البلدة، وأضافوا بأنهم هربوا من جحيم الزلزال الذي ضرب وهدم منازلهم هناك في حلب.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *