خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

بيع 138 ألف طن من المواد العلفية بستة أشهر… مدير مؤسسة الأعلاف لـ«غلوبال»: 30 ألف طن الكميات المستلمة من الشعير

خاص دمشق – مايا حرفوش

مازالت مراكز استلام محصول الشعير إلى غاية الآن مفتوحة أبوابها لتسلم المحصول من المزارعين، إلا أنه من الملاحظ توقف المزارعين عن التسليم خاصة بعد أن انتهى موسم الحصاد.

وكشف مدير عام مؤسسة الأعلاف عبد الكريم شباط في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن الكميات المستلمة من محصول الشعير لغاية تاريخه تقدر بحوالي 30 ألف طن، علماً أن الكميات المستلمة خلال هذا العام قريبة نوعاً ما من الكميات المستلمة العام الماضي والتي قدرت بـ 29500 طن.

وأكد شباط أن لدى مستودعات المؤسسة احتياطي من مادة الشعير فبالإضافة للكميات المستلمة خلال هذا الموسم هناك حوالي 22 ألف طن إضافية، وتالياً برصيد المؤسسة حالياً نحو 52 ألف طن من الشعير.

ونوه شباط أن جميع أسعار المواد العلفية المتوفرة بالمؤسسة أخفض من أسعار السوق بنسب كبيرة، باستثناء مادة الذرة، منوهاً أن المؤسسة استلمت نحو 13 ألف طن من الذرة الصفراء، علماً أن هناك مواسم متدرجة وعروات قادمة للذرة.

وبحسب شباط فإن هناك تحسناً كبيراً بمبيعات المؤسسة من المواد العلفية باستثناء الذرة، علماً أن سعر كيلو غرام النخالة بالأسواق يباع بألفي ليرة، في حين تبيعها المؤسسة للمربين بسعر 630 ليرة، والحلوب يباع بالأسواق بسعر يقارب الـ 5 آلاف ليرة، أما المؤسسة فتبيعه بسعر يقارب 3700 ليرة.

ولم يخف شباط بأن سعر الذرة لدى المؤسسة أعلى من سعر الأسواق بحوالي 300 ليرة، إذ يبلغ سعر الكيلو غرام من المادة 5100 ليرة.

ولفت شباط إلى أن المؤسسة وزعت منذ بداية العام الحالي ولغاية تاريخه نحو 138 ألف طن من كافة المواد العلفية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *