خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

بين دهشة السؤال والبحث عن جواب الشركةالعامة للأصواف بين المطلوب إنتاجياوالمتاح فعليا… ومديرها العام لغلوبال: رصيدنا خمسة عشر ألف طنا من الأصواف

خاص حماة – محمد فرحة

اتذكر جيدا كيف كانت مستودعات الشركة العامة للأصواف ومقرها حماة، كيف كانت تضيق مستودعاتها بالأصواف ،وحجم البالات المكدسة في عدد مستودعاتها الكبيرة يوم كان لدينا 15 مليون رأسا من الاغنام منذ التسعينات وحتى ماقبل الأزمة السورية، وكيف كان مدراء الشركة يتغنون بفائض إنتاج الخيوط الصوفية الملونة، ومن ثم تقوم الشركة بتزويد معامل السجاد بها، وإذ بها اليوم لايوجد في مستودعاتها أكثر من خمسة عشر ألف طن وفقا لحديث مديرها العام السيد هشام العبد الله لغلوبال.

وزاد على ذلك قائلا أن انتاج الشركة الشهري هو 130 طن من الخيوط الصوفية الملونة، ومن خلال وردية واحدة، نقوم بتزويد معامل السجاد الحكومية بها كونها تابعة للشركة العامة للاصواف.


وفي معرض إجابته على سؤال غلوبال هل لديكم مخزونا كافيا لديمومة، واستمرارية التصنيع من الخيوط؟

أوضح السيد هشام العبد الله بأنه مابين ال 10 و 15 الف طن، ومع ذلك عندما نريد شراء الأصواف لمواصلة غزل الصوف نقوم بالأعلان عن مناقصة فيتم تقديم عدة عروض ليصار إلى اختيار الافضل منها.

ونوه “العبد الله” إلى ان توفر مادة الصوف اليوم مصدر سعادة لنا، ولمعامل السجاد املا أن تبقى مستمرة بشكل جيد.

باختصار تشكل مادة الصوف انعاشا لعجلة دوران الشركة العامة للأصواف وكذلك لمعامل السجاد الحكومية، ومن المؤكد، أن تراجع عدد الثروة الغنمية آثر بشكل أو بآخر على حجم انتاج شركة الأصواف في عملية الغزول.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *