خبر عاجل
وزارة الخارجية والمغتربين تدين الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان جهود لحفظ الملكيات وتسهيل الرجوع إليها… مدير المصالح العقارية بحماة لـ«غلوبال»: بعد إنجاز أتمتة سجلات المدينة البدء بأتمتة المناطق عبر شبكة “pdn” تعديل شروط تركيب منظومات الطاقة الشمسية في دمشق… خبير لـ«غلوبال»: على البلديات تنظيم الشروط والمخططات ووضع معايير بيئية وجمالية محمد عقيل في مؤتمر صحفي: “غايتنا إسعاد الجماهير السورية” نادي الرفاع البحريني يتعاقد مع السوري محمد الحلاق معتصم النهار يوثق رحلته إلى إيطاليا درجات الحرارة أدنى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة أهالي المعضمية يطالبون بحل أزمة النقل… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: اتفاق لتسيير باصات النقل الداخلي أوقات الذروة توزيع مليون كتاب تعليم أساسي… مصدر بمطبوعات دمشق لـ«غلوبال»: 82 % نسبة توزيع كتب الابتدائي استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

تزامناً مع المونة والمدارس بحمص انطلاق “مهرجان مدرستي واحد”… الفعاليات المشاركة لـ«غلوبال»: تخفيضات تصل إلى 40٪ وكسر لحلقات الاحتكار

خاص حمص – زينب سلوم

مع قدوم العام الدراسي والحاجة إلى لباس المدارس والحقائب وتشكيلات القرطاسية، تتكاثف جهود الجهات المعنية والمجتمع المحلي للقيام بمبادرات تدخلية تخفف أعباء شراء تلك المستلزمات.

وقال نضال: لقد اشتريت لأبنائي حقائب صغيرة بسعر مناسب جداً، 35 ألف ليرة للحقيبة، وقمصان بسعر 25 ألفاً من مهرجان حي الوعر.

فيما أكدت أم أحمد أن هناك عروضاً جيدة في المهرجان، لكن منزلها في الريف، آملة فتح عدة مهرجانات قبل المدرسة للتغلب على موضوع صعوبات وأجور النقل.

وأكد إبراهيم أن مهرجان الوعر متنوع وقد زاره لشراء بعض المواد الغذائية وليس بقصد شراء لوازم المدارس، وهناك عدد كبير من تشكيلات وعروض تلك المواد، ولاسيما في جناح السورية للتجارة.

وفي هذا المضمار بين أكثم عمران، أمين سر مجلس محافظة حمص، في تصريح لـ«غلوبال» أنه بالتعاون بين مجلس محافظة حمص وغرفة التجارة افتتح معرض “مهرجان مدرستي واحد” في مدينة المعارض بحي الوعر بحمص.

ولفت إلى أن هذا المهرجان  يهدف إلى دعم المستهلك وتيسير شراء لوازم المدرسة بسعر مخفض، إضافة إلى بعض المواد الغذائية، حيث تشارك فيه نحو 70 فعالية.

بدوره، مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة، سيمون خليل، أكد مضي المؤسسة في دعم مبادرات التدخل الإيجابي لتأمين الاستقرار في الأسواق، عبر تقديم مواد متنوعة للمدرسة، وتأمين المستلزمات بالتزامن مع بداية العام الدراسي، وطرح مواد أسعارها أقل من السوق بـ30- 40 ٪، فضلاً عن مشاركة المؤسسة في قسم المواد الغذائية.

من جانبه، أحمد نبهان، مدير مجلس إدارة مؤسسة ليلى لتنظيم المعارض أكد أن المعرض مبادرة لتخفيف العبء على المواطن، وخصوصاً أننا في موسم المونة والتجهيز للمدارس، حيث يحتوي على ما تحتاجه الأسرة من تجهيزات مدرسية، إضافة إلى المنظفات والمواد الغذائية، وبأقل من سعر التكلفة.

سامر صفوة، خازن غرفة تجارة حمص، نوه إلى استمرار غرفة التجارة بدعم المجتمع الأهلي، حيث جاء افتتاح هذا المعرض خدمة للمجتمع الأهلي، كما حرصت غرفة التجارة على دعم كل المشاركين خدمة للخطوة المرجوة مستقبلاً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *