خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

تزايد إصابات الكوليرا في اللاذقية.. ومدير مشفى تشرين الجامعي ل”غلوبال”: 14 حالة مشتبه بها

خاص اللاذقية- باسل يوسف

في إطار تزايد أعداد حالات الإصابة بالكوليرا في اللاذقية، كشف مدير عام مشفى تشرين الجامعي الدكتور لؤي نداف ل”غلوبال” أن المشفى استقبلت خلال الأيام الماضية 14 حالة اشتباه بالكوليرا، بأعراض إسهال شديد وإقياء، حيث تم أخذ عينات من براز المرضى بانتظار نتائج التحاليل المخبرية.

وأكد نداف أن المشفى يضم فريق طبي وتمريضي موجود على مدار الساعة، وهو مجهّز ومتخصص بالتعامل مع كافة الحالات التي يشتبه في إصابتها بالكوليرا، وغيرها من الأمراض المعدية.

بالتوازي، وبهدف نشر الوعي حول مخاطر الكوليرا وأعراضها وطرق الوقاية منها في اللاذقية، أكد مصدر في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في اللاذقية ل”غلوبال” أن متطوعين بدأوا بحملة تتضمن رسائل توعية للمواطنين حول الكوليرا ضمن العديد من المنازل والمدارس في اللاذقية.

وشملت الحملة  منطقة الشاطئ الأزرق، بإيصال العديد من الرسائل حول كيفية الوقاية من الكوليرا ومنها: الطريقة الصحيحة لغسل اليدين، والاعتناء بالنظافة الشخصية.

وأضاف المصدر: كما شملت رسائل التوعية بمرض الكوليرا، أطفال جمعية الأمل الخيرية، حيث قام المتطوعون بتوعية الأطفال بنشاط ترفيهي بمشاركة  40 طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتضمّن النشاط فيديو توضيحي حول مرض الكوليرا، طرق الإصابة به، تحضير محلول الإماهة ORS، وأهمية غسل اليدين في الوقاية، بالإضافة إلى العديد من الألعاب والفعاليات الترفيهية.

وكان بيّن رئيس شعبة الأمراض والأوبئة في وزارة الصحة الدكتور زهير السهوي أنه يوجد ارتفاع ملحوظ لوباء الكوليرا في محافظة اللاذقية، وأنه تم تسجيل 81 إصابة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *