خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

تسرب مياه الصرف الصحي من أبرز الصعوبات… مدير اتصالات ريف دمشق لـ«غلوبال»: حلول البلديات غير مجدية وننسق لحماية غرف التفتيش بالكامل

خاص ريف دمشق – مايا حرفوش

بين مدير اتصالات ريف دمشق المهندس حسين عويتي في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن من أبرز الصعوبات التي تواجه عمل الفرع بالعديد من مناطق المحافظة هو تسرب مياه الصرف الصحي إلى غرف التفتيش الهاتفية.
 
وأوضح المهندس عويتي أن بعض المراكز الهاتفية بالمحافظة تعاني بشكل كبير من دخول المياه الآسنة المتسربة من شبكات الصرف الصحي إلى غرف التفتيش، ما يؤدي إلى كثرة الأعطال بالشبكة الرئيسية وعدم القدرة على الإصلاح، وبالتالي عدم وضع مجموعات جديدة بالخدمة كون وصلاتها ضمن هذه الغرف.

وبحسب عويتي، فإن من أكثر المراكز الهاتفية المتضرّرة بمياه الصرف الصحي ومياه الشرب هي مراكز اتصالات، قدسيا، جرمانا، أشرفية صحنايا، ببيلا، حرستا، السيدة زينب، سقبا.

ونوه بأن الحلول التي تقوم بها البلديات تكون مجرّد حلول إسعافية آنية ومؤقتة، من خلال تسليك الريكارات ومسارات الصرف الصحي، وسرعان ما تعود المشكلة كما كانت.

وأكد عويتي أن الشركة السورية للاتصالات تعمل من خلال التنسيق مع المؤسسة العامة للصرف الصحي والمؤسسة العامة لمياه الشرب والبلديات على إيجاد حلول جذرية لمعالجة أساس المشكلة.

وفي سياق آخر، أشار عويتي إلى أن عدد البوابات المخصصة لمحافظة ريف دمشق خلال هذا العام بلغ نحو  21382 بوابة، تراسل حتى تاريخه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *