خبر عاجل
متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

تسليم شقق سكنية للمتضررين من الزلزال قريباً… مدير الإسكان باللاذقية لـ«غلوبال»: نتابع تنفيذ كامل الأبراج بوتيرة عالية

خاص اللاذقية – ياسمين شعبان

لم تنقطع الجهود منذ لحظة وقوع الزلزال، للتخفيف قدر الإمكان من وطأة الظروف المستجدة على من تهدمت بيوتهم بمحافظة اللاذقية، وهاهي الجهود تثمر في إنجاز أربعة أبراج سكنية سيتم توزيعها على المتضررين خلال أيام.

وفي حديثه لـ«غلوبال» أشار مدير فرع مؤسسة الإسكان باللاذقية المهندس كنان سعيد إلى أن مشروع الأبنية السكنية البرجية في شارع الثورة باللاذقية والذي انطلق منذ الشهر الرابع في العام الماضي متضمناً أربعة أبنية برجية تحوي على 160 شقة، يسير بوتيرة متسارعة وبنسب إنجاز عالية، إذ تم الانتهاء من أعمال الهيكل بنسبة 100 بالمئة، وأعمال الإكساء فيه أُنجزت بنسبة تجاوزت 85 بالمئة.

مؤكداً أن الشقق السكنية ستكون جاهزة للتسليم قبل نهاية الشهر الحالي، منوهاً أن عدد المكتتبين بلغ إلى الآن 90 مكتتباً، موضحاً أن باقي الشقق المخصصة لمتضرري الزلزال تنتظر استكمال المكتتبين لبياناتهم الكاملة في مركز خدمة المواطن لموافاة المؤسسة بها، علماً أن الاكتتاب حالياً محصور بالمتضررين من الشريحة “ب” الذين تهدمت بيوتهم المخالفة جراء كارثة الزلزال سواء أكانت في منطقة منظمة أم مخالفة.

وفي السياق ذاته، ذكر سعيد أن مجلس مدينه اللاذقية يتابع أيضاً تنفيذ البرجين السكنيين في منطقة الغراف، كما هي الحال أيضاً في الأبنية التي تنفذ في مدينة جبلة لذات الهدف.

أما بما يتصل بأبنية الإدخار السكني، كشف مدير فرع مؤسسة الإسكان بأن أعمال الموقع العام مستمرة حيث تم استلام 1400 شقة سكنية، وخلال أيام الصيف القريبة ستبدأ أعمال التزفيت، مشيراً إلى تسليم 450 شقة سكنية، وعمليات التسليم مستمرة بشكل يومي وتسير بوتيرة عالية وهي مرتبطة بإنجاز كامل أعمال الموقع العام.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *