خبر عاجل
انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة..
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

تسيير رحلات يومية من دمشق إلى اللاذقية كمرحلة أولى… مدير عام “الكرنك” لـ«غلوبال»: نحضر مشروعاً سياحياً ضخماً لموظفي الدولة والقطاعات المهنية والنقابية 

خاص دمشق – بشرى كوسا

بهدف تحقيق التكامل في عملها، نجحت الشركة السورية للنقل والسياحة “الكرنك” في استئناف رحلاتها من دمشق إلى اللاذقية وبالعكس عبر أسطول النقل الخاص بها، وذلك بعد توقف دام لمدة 20عاماً.

مدير عام الشركة المهندس فايز منصور أكد بأن أهم أسباب توقف الشركة خلال السنوات الماضية يعود لعدم قدرتها على منافسة الشركات الخاصة، ما أدى وخسارتها وتصفيتها بالكامل، ثم عاودت الشركة نشاطها من خلال الاهتمام بالأعمال السياحية، وأقيمت نحو 7 منشآت سياحية تابعة للشركة سعت من خلالها لتنشيط السياحة الشعبية والداخلية في المحافظات.

وفي تصريح لـ«غلوبال» أكد منصور بأنه مع بداية الصيف من العام الحالي تم تنشيط الرحلات السياحية من دمشق إلى كافة المواقع السياحية، تم تنظيمها عن طريق المكاتب السياحية التابعة للشركة، ومنذ الثلاثاء الفائت بدأ الكرنك بتسيير رحلاته ما بين اللاذقية ودمشق بمعدل رحلة يومياً في الساعة 7.30 صباحاً من دمشق باتجاه اللاذقية، وبالعكس من اللاذقية إلى دمشق عند الساعة 4.30 عصراً، ويبلغ سعر التذكرة 26 ألف ليرة استناداً الى التعرفة المجددة من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وفي الأيام القادمة سيتم تسيير رحلات جديدة  دمشق – طرطوس وسيبلغ سعر التذكرة 19 ألف ليرة، دمشق- حلب، دمشق – دير الزور.

وحول عدد الباصات التابعة للشركة حالياً أوضح بأن عددها يبلغ حالياً 10 باصات  جميعا تعمل بنظام الـ gps  للحصول على مخصصاتها من المحروقات.

ولفت منصور إلى أن الموسم السياحي في منشآت المؤسسة بأفضل حالاته ونسب الإشغال بلغت مئة في المئة حيث تتبع للشركة 6 منتجعات إقامة، وهي منتجات الكرنك، وبلو بي، وشاطئ الأحلام في مدينة طرطوس وفندق روز ماري في مدينة الدريكيش، وفي اللاذقية يوجد فندق ومنتج لابلاج وشاطئ الرمل الجنوبي بالإضافة الى منتزه الجولان في القنيطرة إضافة الى منتجعات اليوم الواحد.    

وشدد منصور على أن الأسعار في كافة المنشآت السياحية التابعة للوزارة منافسة وتناسب معظم فئات المجتمع، مضيفاً: إن الكهرباء فيها تعمل وفق نظام الطاقة الشمسية أي 24/24سا.

وتابع منصور: يبلغ عدد الغرف في هذه المنشآت السياحية 300 غرفة، و650 سريراً و 6500 كرسي.

وختم منصور بالكشف عن مشروع ضخم تسعى الوزارة لتنفيذه وهو الأول على مستوى سورية بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية لمنشآتها في شاطئ الكرنك بطرطوس، وستكون المرحلة الأولى مكونة من 75 شاليهاً، والمرحلة الثانية عبارة عن فندق بطاقة استيعابية 150 غرفة مخصص للسياحة الشعبية وموظفي الدولة والقطاعات المهنية والنقابية وغيرها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *