خبر عاجل
استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلم المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة عدوان إسرائيلي على دمشق ودفاعاتنا الجوية تتصدى محمود المواس عن مواجهة الهلال السعودي: “سنقدم كل ما نملك أمام فريق عالمي مدجج بالنجوم” استشهاد سماحة السيد.. بين الصمت والتشرذم بلدتا غدير البستان والقصيبة تستقبلان  الوافدين من لبنان… مديرة الشؤون الإجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: أكثر من 140 عائلة وافدة تم تقديم الخدمات اللازمة لهم
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

تصريحات حكومية غير مسؤولة، و الردود الشعبية غاضبة!

تصدر التصريح الذي أطلقه مسؤول في سوق الهال قبل أيام عن أنه ليس من الضروري أن يأكل المواطن العادي بندورة وأنها للمستهلكين الاستثنائيين وليست لعامة الشعب، حديث معظم الإعلاميين والوسائل الإعلامية.

الإعلامية في قناة سما الفضائية هناء الصالح، قدمت نصائح للمسؤولين، بعدم الخروج على أي وسيلة إعلامية ما لم يكونوا واثقين من إجاباتهم، وعدم الظهور ما لم يكن هناك شيء مهم يجب الإدلاء به، وأضافت: «الحديث إلى الإعلام ليس (صفّ كلام )، مثل (الحرب الكونية والحصار وأكتر من مئة دولة وصعوبات ) كلّه باتَ معروفاً، ماهي حلولك وبدائلك أو واقعك!، لاتتسابقوا بالتنظير على محدودي الدخل أو من لامدخولَ لهم بالأساس، المواطن له حقوق واضحة ولاينتظر أعطية أو أو…. ويعلم الصّعوبات قل له (ماذا ينتظره غداً إن كان لديك معلومة واضحة)».

كما تحدث مدير الأخبار لدى قناة سما الفضائية حسام حسن عن موضوع الاستخفاف الواقع بحق المواطن العادي، كما وصفه، ودعا جميع المسؤولين إلى تجربة المواصلات العامة بعد سحب السيارات منهم “لنسمع آرائهم حينها”.

رئيس تحرير صحيفة الوطن، وضاح عبد ربه، قال إن أحد الوزراء قلق حالياً، «بعد ظهور معاون وزير آخر كمنافس له على لائحة “أغبى تصريح حكومي”.


هذه الردود عينة من حالة الغضب التي سادت الشارع السوري عموما بسبب تلك التصريحات الحكومية وتزامنها مع شبح الجوع الذي بات يخيّم على الجميع بسبب الغلاء.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *