خبر عاجل
جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

تعميق دور التشاركية بين المجتمع الأهلي والمؤسسات الحكومية… محافظ حماة لـ«غلوبال»: تزويد آبار المياه بـ 1100 لوح للطاقة الشمسية ومجموعة ضخ في الريف الشمالي

خاص حماة – محمد فرحة

تم قبل أيام وضعت مجموعة ضخ لمياه الشرب في ريف حماة الشمالي لكل من مدينتي صوران وطيبة الإمام، وبالتالي إعادة المياه بشكل جيد للأهالي في هاتين المدينتين.

جاء ذلك من خلال العمل التشاركي مابين المجتمع الأهلي والمؤسسات الحكومية، زد على ذلك فقد تم وضع خط كهرباء معفى من التقنين تقديراً وتكريماً لمساهمة الأهالي في إنجاز هذا المشروع، وبالتالي سيختلف وضع مياه الشرب هناك بشكل جلي وواضح.

وأوضح محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن وضع محطات الضخ بالخدمة وإعادتها للعمل بعد توقف لمدة طويلة جاء بالتعاون مابين المجتمعات المحلية والمؤسسات الحكومية المعنية في هذا الشأن، زد على ذلك بالتعاون مع منظمة دولية قدمت للمشروع 1100 لوح طاقة شمسية في موقع اللويبدة بهدف تزويد الآبار هناك والبالغ عددها 12 بئراً بالطاقة البديلة، حيث يشكل خطوة في غاية الأهمية للنهوض بالواقع الخدمي.

وزاد الدكتور زنبوعة بأن المساهمة الأهلية اليوم تعبير حي وصادق بالشعور بالمسؤولية المشتركة مايسهم في خلق واقع خدمي أفضل، فضلاً عن أنه يعزز ثقافة التشاركية بين المجتمع الأهلي والمؤسسات الحكومية.

وفي سياق متصل تعمل الجمعية الخيرية في مدينة صوران على تفعيل العمل الخيري من خلال تقديم يد العون والمساعدة للأهالي المحتاجين هناك، هذا ماذكره مصدر مسؤول في الجمعية.

مؤكداً بأن العمل الجماعي مبارك وفيه الطمأنينة وراحة البال للمعطي والسائل، حيث توفر الجمعية العديد من فرص العمل بهدف تحسين سبل العيش في هذه الظروف الصعبة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *