خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

تفعيل الفحص الفني للمركبات… مصدر في مديرية النقل البري بحمص لـ«غلوبال»: التأكد من السلامة الفنية للمركبة وخلوها من التزوير وفق إجراءات سريعة

خاص حمص – زينب سلوم

أعباء جديدة تزيد من ضغط العمل على مديرية النقل البري في حمص، ولاسيما بعد التشدّد بالغرامات بحق المتخلفين عن إجراء الفحص الفني للمركبات، فهل يسير العمل ضمن المأمول في المديرية؟.

لدى لقاءنا عدداً من مراجعي المديرية أكد أحمد، موظف، سلاسة العمل، وسرعة الإجراءات، وجهود تخفيف الأعباء لإنجاز معاملات الفراغ والتسجيل والفحص الفني الدوري، فيما أشار أبو أحمد، مزارع إلى أن تجديد رخص السير يجري بشكل سريع وبسيط، مع تكثيف الإنجاز الإلكتروني والدفع الإلكتروني لعدد كبير من المعاملات لهذا العام.

من جانبه، بين مصدر في المديرية لـ«غلوبال» أنه يتم العمل الآن على إجراء الفحص الفني الدوري للمركبات بشكل حسي على السيارة يتضمن الكشف لمطابقة أرقام الشاسيه والمحرك، مع فحص الحالة الفنية وعوامل السلامة للمركبة، وخلوها من القصّ أو أي عوامل تدخل أخرى.

ولفت إلى أن الفحص الفني يتم عند بيع أو فراغ المركبة، ومنذ عام 2020 تم إقرار الفحص الدوري للمركبات الخاصة كل سنتين والعامة كل سنة، مشيراً إلى أن هذا القرار تم تفعيله حالياً بتعليمات وزارة الداخلية تحت طائلة المخالفة.

وأكد أن المديرية تلتزم بتنفيذ التعليمات بشكل صارم وإحالة المخالفات والتجاوزات إن وجدت، للمعالجة العدلية، أو إلى محاكم السير.

وأضاف: قرّرت المديرية أيضاً توزيع العمل على الفحص الفنيّ حسب رقم المركبة من حيث الرقم الزوجي أو الفردي لأوّل رقم المركبة من يمين اللوحة، مع مراعاة فحص المركبات المتخلّفة عن التجديد في حال حضورها في أي يوم، ويأتي ذلك الإجراء بهدف تخفيف الازدحام الحاصل على مدخل وساحة المديرية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *