خبر عاجل
التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني للناشئين يخسر من نظيره الكوري الشمالي السياسات الثقيلة وأثرها! فصل التيار عن محافظة الحسكة لمدة يومين… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: سيتم إجراء صيانة في سد الفرات حريق كبير في أراضي شين وجبلايا… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: يجري التعامل معه من مديرتي الزراعة والدفاع المدني وأرسلنا لهم المؤازرة عدوان جوي على سيارة مدنية في العاصمة دمشق صيانات دورية وتدخلات فنية في السدود… مدير الموارد المائية بحماة لـ«غلوبال»: عملية تأهيل كبرى لسدّ الرستن بنحو 2 مليار ليرة وبما يرفع كفاءته لـ3 عقود مقبلة تصديرها متوقف لكن التهريب مستمر… رئيس جمعية اللحامين بحمص لـ«غلوبال»: لم تشهد أسواقنا مستوردات للحوم أو حيوانات التربية رغم رعبه… نتنياهو يبتعد عن الحلول انفجار سيارة على أوتستراد المزة بدمشق… والمعلومات الأولية تفيد بوجود شهداء أبرز النجوم المشاركين في مسلسل “عن الحب والكذب”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

تكثيف تسيير الباصات على الخطوط لتعويض نقص السرافيس… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: زيادة مخصصات المازوت ودوام إضافي للسائقين لتأمين نقل المواطنين

خاص دمشق – علاء كوسا

كشف مدير عام شركة النقل الداخلي في دمشق وريفها المهندس ماهر سلوم بتصريح خاص لـ«غلوبال» عن تكثيف تسيير باصات الشركة على كافة الخطوط في محافظتي دمشق وريفها بهدف تأمين نقل المواطنين لتعويض النقص الحاصل في وسائط النقل العامة “السرافيس”.

وأوضح سلوم أنه تمت زيادة مخصصات الباصات من مادة المازوت لكي تعمل بكامل طاقتها بحيث تمت زيادة عدد باصات الشركة العاملة على الخطوط التي تخدمها بطاقة تشغيلية أكبر وخاصة التي تشهد ازدحاماً في أوقات الذروة بهدف تأمين نقل المواطنين من وإلى أماكن سكنهم، والتخفيف من حدة الازدحام الحاصل إضافة إلى القيام بتشغيل دوام إضافي للسائقين حتى ساعات متأخرة من الليل لتأمين جميع المواطنين.

ولفت سلوم إلى أن الشركة مستمرة بتسيير باصاتها يومياً على خطوط جديدة الشيباني وأشرفية الوادي وقرى الأسد ودمر وقدسيا والدوار الجنوبي وحي العرين وباب توما وغيرها من الخطوط، مؤكداً أنه تم التشديد على السائقين للتقيد بالوصول إلى نهاية الخطوط وبالتعرفة المحددة.

ولدى السؤال عن خط مساكن العرين وما هي الأوقات التي تعمل بها الباصات على هذا الخط وخاصة بعد ورود شكاوى من عدد كبير من المواطنين بعدم وجود سرافيس تعمل على هذا الخط والأمر عائد لمزاجية سائقيها وغياب تام للمحاسبة والمراقبة من قبل محافظة دمشق وشرط المرور، أجاب سلوم أنه يوجد عدد من الباصات تعمل على خط مساكن العرين تعمل من الساعة السادسة صباحاً دون توقف إضافة لرفد الخط بباصات إضافية في أوقات الذروة لمنع حدوث ازدحام شديد.

وتابع : تم تسيير باص من “دوار الطير- حاجر قدسيا- المساكن الجديدة- الضاحية” من الساعة السادسة ونصف صباحاً لنقل طلاب الجامعات من المساكن إلى كلية الآداب وصولاً إلى كلية الهمك على طريق المطار.

ودعا سلوم المواطنين للإبلاغ عن المخالفات التي يرتكبها السائقون غير الملتزمين بقواعد السير والمرور، وتسعيرة الأجرة أو الامتناع عن التوصيل إلى نهاية الخط.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *