خبر عاجل
“إكسبو سورية″ فرصة لعرض المنتجات السورية… وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لـ«غلوبال»: يتيح تصدير فائض البضائع ورفع الطاقة الإنتاجية حليب الأطفال متوفر… نقيب صيادلة ريف دمشق لـ«غلوبال»: الأصناف المقطوعة لها بدائل عديدة متوافرة  بأسواقنا موسم المدارس ينعكس على حركة أسواق الخضر والفواكه… عضو لجنة المصدرين بدمشق لـ«غلوبال»: انخفاض الكميات المصدرة إلى 80% “مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي” يحتفي بالفنان “أيمن زيدان” خطوات لتوسيع الحكومة الإلكترونية… مدير المعلوماتية بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: نسعى لتركيب منظومات كهروشمسية لمراكز الخدمة الـ3 المتبقية “صفاء سلطان” تعلن خطوبة ابنتها: “اميرتي لقت اميرها” “محمد حداقي” بعد نجاح شخصية “أبو الهول” يوضح إمكانية مشاركته في الأعمال المعرّبة هذا ما قاله رئيس نادي الجيش السابق في حوار مع “غلوبال” تداول لقطات لرد فعل مدرب منتخبنا الوطني على هدف مصطفى عبد اللطيف مساهمة كاملة من المجتمع المحلي… رئيس بلدية الهامة لـ«غلوبال»: تنفيذ مشروع كراج انطلاق للسيارات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

تمديد الانتخابات حتى التاسعة مساء… رئيس اللجنة القضائية الفرعية بحماة لـ«غلوبال»: إقبال جيد ولم تحدث أي إشكالات ضمن المراكز

خاص حماة – سومر زرقا

في استطلاعنا لآراء الشارع الحموي حول الانتخابات الجارية منذ صباح هذا اليوم لاختيار ممثلي الشعب في مجلس الشعب لعام 2024، فقد أكد معظمهم إيجابية هذا الاستحقاق الدستوري، وأهميته في صناعة القرار الذي ينتقل بالوطن والمواطن إلى وضع أفضل في حال التعاون والوعي من قبل الناخب والمرشح الناجح تحت قبة المجلس، وحصانته التي يجب أن تكرس لحماية مصالح الشعب، لا شخص ممثلهم إلى المجلس للنطق بحقوقهم ومطالباتهم بكل جرأة وموضوعية.

أما المحامي إبراهيم، فقد دعا إلى الوعي الشديد والحذر عند اختيار المرشح، والتركيز على سمعته ووطنيته دون أي عوامل واعتبارات أخرى كالمناصب السابقة والحالية والجاه والمال، فالمواطن يجب أن يكون هو المستفيد الأول من هذا الاستحقاق لا المرشح، أو فئة محصورة من الأشخاص وأصحاب النفوذ.

وتابع المحامي: يمثل المال الانتخابي وبعض الأمراض الاجتماعية والولاءات اللاوطنية مشكلة كبرى قد تخل بأي استحقاق، وتسيء إلى التجربة الديمقراطية أشد إساءة، وبناء عليه لابدّ من تحكيم العقل والضمير قبل الاختيار لنجاح هذه الانتخابات.

فيما دعا الطبيب أيهم إلى دعم المرشحين الشباب والناطقين باسمهم أينما وجدوا، سواء ضمن هذا الاستحقاق أو فيما يليه من استحقاقات مقبلة، وذلك لإعادة بناء هذا الوطن بعد طول حرب وحصار ودمار من أعداء سورية والإنسانية.

ولفت عزيز إبراهيم، رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات بحماة لـ«غلوبال» إلى أن الإقبال على العملية الانتخابية كان جيداً، حيث جرت عمليات الاقتراع بشكل ممتاز، مؤكداً عدم حدوث أي إشكاليات تذكر ضمن أي مركز في المحافظة.

ونوه بأن اللجنة تقوم بجوالات ميدانية على المراكز، وتلقت العديد من الاستفسارات المباشرة سواءً من المواطنين أو من رؤساء المراكز الانتخابية، حيث تم توضيحها بشكل دقيق وفق قانون الانتخابات في جميع أرجاء المحافظة.

وكشف رئيس اللجنة، أنه تم تمديد الانتخابات حتى الساعة التاسعة ليلاً، مشدّداً على أن اللجنة القضائية الفرعية بحماة تعمل تحت إشراف اللجنة القضائية العليا بدمشق، وهي على اتصال مباشر مع رئيس وأعضاء اللجنة.

بدوره، محمود قصاب، أمين عام محافظة حماة، أشار إلى أن الأمانة العامة للمحافظة تعمل تحت إشراف رئيس اللجنة القضائية الفرعية، مبيناً أن الأمانة قامت بتجهيز جميع التجهيزات اللوجستية والحواسب والكوادر اللازمة لعملية فرز الأصوات.

وقال: كانت الأمانة قد أمنت إيصال صناديق الاقتراع مع محتواها إلى المراكز في جميع أرجاء المحافظة البالغ عددها 955 مركزاً، وبدأت عمليات الإدلاء بالأصوات منذ الساعة السابعة صباحاً دون أي إشكاليات تذكر حتى اللحظة.

وأضاف: تم تجهيز أوراق وسجلات للناخبين وظروف ممهورة بخاتم اللجنة، للاستجابة السريعة في حال حدوث أي حالة ضغط أو اكتظاظ في أي مركز، كما وضعت سيارات من مدراء المناطق والنواحي تحت تصرّف اللجنة القضائية الفرعية لتلبية أي طلب لنقص تلك المواد في أي مركز.

وتابع: إن قيام العديد من المراكز بطلب مواد وأوراق وسجلات إضافية يكشف مدى الإقبال الواسع على الانتخابات من المواطنين كافة في أرجاء مدينة حماة وريفها.

وشدّد قصاب على أن الأمانة بحالة جاهزية تامة وعلى أهبة الاستعداد لبدء عمليات فرز الأصوات فور إقفال الصناديق ووصولها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *