خبر عاجل
أجواء صيفية… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة ما القنوات الناقلة لمباراة منتخبنا الوطني وموريشيوس؟ بالأسماء.. الكادر الفني لمنتخبنا الوطني الأول متابعة دائمة ومستمرة لعمل الأفران… مدير المخابز بدمشق لـ«غلوبال»: جودة الرغيف ووزنه خط أحمر ولن يسمح لأحد المساس بها طبيعة العمل وتحسين الدخل وبيئة العمل الجهات المختصة تغادر تلبيسة بعد حملة لملاحقة المطلوبين… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: تمت وسط تعاون وترحيب الأهالي والأوضاع جيدة حالياً الخامس من أيلول ذكرى كسر الحصار عن المدينة… محافظ دير الزور لـ«غلوبال»: نعمل وفق مصفوفة العمل الحكومي للوصول إلى التعافي التام ماالقطبة المخفية في إصرار أنقرة على التقارب مع دمشق؟ مجلس الوزراء يوافق على نظام الأتمتة في امتحانات الشهادة الثانوية “رشا شربتجي” أفضل مخرجة عربية و “شكران مرتجى” أفضل ممثلة عربية في “مهرجان أفضل الدولي 2024”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

تنامٍ مستمر للاستثمارات الصناعية… مدير مدينة حسياء لـ«غلوبال»: أكثر من 385 مليار ليرة حجمها وتؤمن نحو 28 ألف فرصة عمل

خاص حمص – زينب سلوم

ما زال النشاط الصناعي يواصل نموه، مؤكداً إصرار صناعيي وحرفيي حمص على تحدي الصعوبات ونقص حوامل الطاقة والتكاليف المرتفعة للإنتاج، حيث ترجمت المؤشرات الأخيرة هذا الإصرار على أرض الواقع بالمشاريع المتنوعة والشاملة لجميع قطاعات الإنتاج الصناعي.

وصرّح المهندس محمد عامر الخليل، المدير العام لمدينة حسياء الصناعية، في لقاء مع «غلوبال» بتنامي حجم الاستثمارات في المدينة الصناعية بحسياء لتبلغ 385,9 مليار ليرة، حيث ستساهم في توفير منتجات ذات قيمة عالية، ونحو 28 ألف فرصة عمل دائمة ومؤقتة لعمال يعملون في عملية البناء وتجهيز تلك المنشآت.

وأشاد مدير المدينة بدور الجهود الحكومية في توفير المناخ الملائم والتسهيلات اللازمة للاستثمار، والتي انعكست على ازياد عدد المنشآت في حسياء إلى 1033 منشأة،331 منشأة منها منتجة، و702 قيد الإنشاء، وبواقع 242 مقسماً في المنطقة الغذائية، و413 مقسماً في المنطقة الهندسية، و282 مقسماً في المنطقة الكيميائية، و54 مقسماً في المنطقة النسيجية، و42 مقسماً في المنطقة الخدمية، كما بلغت نسبة المساحة المباعة من المقاسم 70%.

وعن التسهيلات الإدارية الجديدة المقدمة للمستثمرين، أشار الخليل إلى حزمة التسهيلات الإدارية التي انتهجتها إدارة المدينة الصناعية بحسياء خلال الأشهر القليلة الماضية، ولاسيما خدمة النافذة الواحدة التي تم تفعيل العمل فيها لتمكين المستثمرين من الحصول على كل الوثائق والكتب الخاصة بأعمالهم كونها تتضمن ربطاً شبكياً مع الدوائر العاملة في المدينة الصناعية بحسياء، إضافةً إلى الخدمة الجديدة التي أطلقتها إدراة المدينة الصناعية بحسياء والمتمثلة بحجز المقاسم عبر الإنترنت، وذلك في ضوء السعي الحكومي لتبسيط وتسريع جميع الإجراءات.

وقال الخليل: نولي جل اهتمامنا لتطوير وتحسين البنى التحتية في المدينة للمستثمرين بصورة مستمرة لجهة الطرق والكهرباء والهاتف والمياه، كما نحرص على المتابعة الحثيثة لكل أعمال الصيانة المرتبطة بها، إضافةً إلى تحسين المشهد البصري والجمالي في المدينة الصناعية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *