خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

توافد الفلاحين على مركز تسويق القمح…مدير السورية للحبوب بطرطوس لـ«غلوبال»:عمليات التسليم تتم بشكل منظم

خاص طرطوس – رفاه نيوف

بدأ  فرع مؤسسة الحبوب بمحافظة طرطوس عمليات استلام محصول القمح من المزارعين بمركز العنابية جنوبي مدينة طرطوس منذ صباح الثلاثاء الماضي.

مدير فرع السورية للحبوب بطرطوس المهندس حسان سليمان أكد لـ«غلوبال» بأن المركز يشهد إقبالاً كبيراً من  المزارعين الذين بدؤوا بالتوافد للمركز لتسليم محصولهم من القمح، وفق دور مسبق.

وأشار سليمان إلى أن عمليات التسليم تتم بشكل منظم، بعد اتخاذ الإجراءات المناسبة لتلافي أي اكتظاظ قد يحصل، مع وجود متابعة يومية من قبل الإدارة العامة لهذه المراكز ومن الوزارة والمحافظة، والتأكد من عدم وجود أي معوقات تواجه العملية التسويقية، وحلها مباشرة إن وجدت.

مبيناً بأن الإقبال تزايد بشكل لافت اليوم الخميس، وعمليات التسليم مرهونة بتوافر الدراسات و الحصادات وجهوزية المزارعين للتسليم.

وبيّن سليمان بأن المركز استكمل استعداداته بوقت مبكر بتجهيز المستودعات والقبان والمعدات لتنزيل الأقماح والأجهزة المخبرية وأكياس الخيش اللازمة للمزارعين، وبدأ من تاريخ بيع الأكياس تسجيل الأدوار من أجل تسليم الأقماح الخاصة بهم وفق إجراءات سهلة وبسيطة بالسعر المحدد 2500 ليرة للكيلو يضاف إليه 300 ليرة مكافأة تشجيعية.

وفي تصريح مماثل أوضح المهندس أسعد سليمان مدير الانتاج والتخطيط الدولي بمديرية زراعة طرطوس بأن المساحة المزروعة بالقمح في المحافظة وصلت الى 16741هكتاراً بزيادة عن الموسم الماضي قدرت بنحو 2500 هكتار قمح طري قاسي.

متوقعاً موسماً جيداً جداً بالمحافظة هذا العام بسبب الأمطار الجيدة، وعن موعد الحصاد نوه بأنها بدأت منذ 20 أيار  في المناطق الساحلية، وقد تتأخر عملية الحصاد بالمناطق الجبلية بسبب درجات الحرارة المنخفضة في تلك المناطق. 

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *