خبر عاجل
مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة!  2700 ضبط للاستجرار غير المشروع… مدير كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: قيمتها تصل إلى 28.5 مليار ليرة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

توزيع سلل إغاثية متنوعة لمتضرري الغمر في سهل عكار… عضو مكتب تنفيذي بطرطوس لـ«غلوبال» : مستمرون بالعمل الإغاثي 

خاص طرطوس – رفاه نيوف

بدأ الهلال الأحمر السوري بالتعاون مع محافظة طرطوس بتوزيع سلل إغاثية للمتضررين في قرية بني نعيم والجويميسة، وذلك في إطار استمرار عمليات الاستجابة للفيضانات التي تسببت بغمر مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والمنازل السكنية في قرى سهل عكار.

عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع الإغاثة بمحافظة طرطوس الدكتور هاني خضور أكد في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن أعمال الإغاثة بدأت أمس الأحد بتوزيع 62 سلة من قبل مؤسسة العرين الخيرية، وتوزيع مواد إغاثية من قبل الهلال الأحمر لـ 25 عائلة في قريتي كرتو وخربة الأكراد للعائلات التي تقيم عند   أقاربها بعد غمر المياه لمنازلهم.

وبين خضور بأنه تم توزيع اليوم مئة سلة تحتوي فرشاً و أدوات مطبخ للعائلات المتضررة، ومئة سلة غذائية، وغد الثلاثاء سيتم توزيع مئة سلة صحية تحوي فوطاً وصابوناً ومنظفات وتجاوزت قيمة السلل المقدمة للأسرة الواحدة ثلاثة ملايين ليرة.

وقيم خضور التدخل الإغاثي في المناطق المتضررة بالسريع والجيد، وهو تدخل إسعافي ريثما تنتهي لجان تحديد الأضرار وبدء صرف التعويضات للأسر المتضررة.

وأضاف: تم تخصيص أربعة طلبات من مازوت التدفئة للقرى المتضررة بهدف إيصالها إلى كل محتاج، مؤكداً بأن كوادر  منظمة الغذاء العالمي ومنظمة اليونسيف يعملون على أرض الواقع لتقييم الأضرار ودراسة التعويض المناسب للأسر المتضررة.
 
وبالتزامن تعمل آليات وكوادر مديرية الموارد المائية بطاقتها القصوى على التخفيف من آثار الفيضان، بتنفيذ أعمال فك الاختناقات المائية وتسليك وتعزيل الطرق والعبارات من الحجارة والأتربة التي تجمعت بسبب الأمطار الغزيرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *