خبر عاجل
توريدات المازوت و”الزيرو” سببا تأخر مشروع تأهيل المتحلق الجنوبي… مدير الإشراف بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: بقي 14 مفصلاً لنعلن وضعه بالخدمة “كما يليق بك” فيلم سوري يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان ليبيا السينمائي كرم الشعراني يحتفل بتخرج زوجته قصي خولي و ديما قندلفت معاً في مسلسل تركي معرّب دمارٌ ومكرٌ لا يستثني حتى “حمّام جونسون”! بسام كوسا: “اسرائيل هذا الكيان المَلْمُوم لَمّ بهذا المكان لتشتيت هذه المنطقة” خوسيه لانا يكشف عن قائمة منتخبنا لدورة تايلاند الودّية عدوان إسرائيلي على ريف حمص الغربي… مصدر طبي لـ«غلوبال»: نجم عنه إصابة عسكريين اثنين مجلس الوزراء يمدد إيقاف العمل بقرار تصريف مبلغ 100 دولار على الحدود السورية اللبنانية مربون قلقون على دواجنهم من مرض “غشاء التامور”… مدير الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: غير منتشر ويقتصر على المداجن التي لا تلتزم ببرنامج التحصين الوقائي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

توقعات بمزيد من الانتعاش خلال العام القادم… وزير السياحة لـ«غلوبال»: 125مليار ليرة إيرادات الفنادق التابعة للوزارة

خاص دمشق – علاء كوسا

أكد وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني في تصريح خاص لـ«غلوبال»أن الوزارة عمدت خلال العام الجاري على صناعة سياحة مستدامة ودائمة من خلال المشاريع والمنشآت، لافتاً إلى أن جودة المنتج السياحي تعد صفة أساسية واستراتيجية تصديرية ولها أثر هام على القطاع الاقتصادي ورفد الخزينة العامة للدولة بالعملات الأجنبية.

وأوضح الوزير مرتيني أن النهوض بالقطاع السياحي والترويج له في أي بلد يحتاج التركيز على جودة المنتجات السياحية وأمن وسلامة الغذاء وكل معايير الخدمات المقدمة للزائر والسائح وهذا ما تعمل عليه الوزارة.

ولفت الوزير مرتيني إلى أن السياحة تعد خياراً استراتيجياً وصناعة واعدة تهدف لتحقيق عوائد مالية كبيرة للدولة والمستثمرين، إضافة إلى دورها في توفير الكثير من فرص العمل المرتبطة بالصناعة  السياحية.

وكشف الوزير مرتيني أن الفنادق العائدة بملكيتها للوزارة (داما روز – شيراتون دمشق – فندق ومنتجع لا ميرا – فندق شهبا حلب) حققت إيرادات خلال العام الجاري ما يقارب 125مليار ليرة، بينما بلغ إجمالي الرّبح المقدر يقارب 28 مليار ليرة، مبيناً أن ذلك نتيجة التخطيط والاستراتيجية الدقيقة في العمل وبهدف تطوير وتوسيع الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير فرص العمل.

وأكد الوزير مرتيني أن السياحة تعد رافعة هامة من روافع الاقتصاد السوري، وأن الاستثمار في القطاع السياحي هام جداً لأن السياحة ليست فقط رافعة اقتصادية ومساهم رئيسي بإيرادات الخزينة من العملات الأجنبية بل هو أيضاً قطاع تنموي بامتياز ويؤمن فرص عمل متنوعة،  مشيراً إلى وجود خارطة متكاملة للسياحة على امتداد سورية.

وأشار وزير السياحة إلى أن الدور التنموي والأساسي والهام للمشاريع السياحية في سورية ساهم بشكل كبير في استقطاب السياح خلال العام الحالي، لافتاً إلى أنه بلغ عدد القادمين إلى سورية نحو 2 مليون قادم أغلبهم من الجنسيات العربية (اللبنانية، العراقية، الأردنية، البحرينية والكويتية)، ومن الجنسيات الأجنبية (الروسية، الباكستانية، الإيرانية والهندية).

وختم الوزير تصريحه بالقول إن القطاع  السياحي في سورية سيشهد في العام 2024 انتعاشاً نتيجة اتخاذ مجموعة من الخطوات والاجراءات لعودته لسابق عهده وازدياد عدد القادمين، لافتاً إلى أن القرار الذي تم اتخاذ لتسهيل دخول العراقيين إلى سورية سيسهم بشكل كبير بزيادة النشاط السياحي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *