خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

جامعة تشرين تؤكد سلامة منشآتها التعليمية…رئيس الجامعة لـ«غلوبال»: استئناف الامتحانات الاثنين القادم

خاص اللاذقية -باسل يوسف

أكد رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن سلامة جميع المنشآت في الجامعة، وذلك بعد قيام كوادر هندسية مختصة بجولات ميدانية، وتقييم الحالة الإنشائية للمباني بعد الزلزال.

وأشار حسن في تصريح خاص لـ«غلوبال» إلى أن مجلس الجامعة قدم خلال اجتماعه اليوم تقييماً شاملاً لجميع الأبنية في الجامعة والمدينة الجامعية، حيث أكدت التقارير  الصادرة عن اللجان الهندسية في الجامعة عدم وجود أي خلل في العناصر الإنشائية بما يؤثر على السلامة، فيما تعمل فرق الصيانة الموجودة في الجامعة على إصلاح بعض الأضرار غير الإنشائية.

وبيّن حسن أنه ستستأنف الامتحانات الاثنين المقبل وذلك بعد أن تمت إزاحة البرامج الامتحانية لمدة أسبوعين بسبب الزلزال، مشيراً إلى أن قرار المجلس بتأجيل امتحانات التعليم المفتوح لغاية 12 آذار المقبل.

وأضاف حسن: تم الطلب من جميع كوادر الجامعة سرعة الاستجابة وقيام كل الكليات والمعاهد ومديرية الشؤون الهندسية بدور تطبيقي مباشر على أرض الواقع وفق اختصاص كل كلية وبما يضمن التكامل المباشر مع الجهات المعنية، ويسهم في تخفيف تداعيات الزلزال على الأفراد والمنشآت.

ولفت حسن إلى أن الجامعة شكّلت لجاناً وفرق عمل ميدانية تعمل على امتداد المحافظة لتقييم الحالة الإنشائية للمباني والبنية التحتية بالتعاون مع محافظة اللاذقية، لافتاً إلى أن ماتعرضت له سورية بسبب الزلزال فرض التركيز على مفهوم إدارة الكوارث وكيفية الاستجابة لها و لتداعياتها، والحد من تأثيراتها أو تقديم دراسات وأبحاث هندسية للمباني تحد من آثار الزلازل بعد معاينة الأماكن الأكثر تضرراً بالزلزال .

وطلب حسن من عمداء الكليات تفقد التجهيزات و المخابر وتقديم تقارير فورية عن جاهزيتها والتواصل مع الهيئة العامة للمواصفات والقياس والمخبر الوطني للقياس والمعايرة للتأكد من جودة المخابر ودقة الأرقام والمؤشرات الناتجة عن التجارب فيها والمصادقة على ذلك.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *