خبر عاجل
عدوان إسرائيلي على دمشق الـ”gps” يعرقل النقل ويزيد أزمات المواصلات… مصدر في محافظة حمص لـ«غلوبال»: إصلاح نظام التتبع وتعويض الخسائر يتم مركزياً من “محروقات” و”تكامل” درع الاتحاد السوري.. الشعلة يتجاوز عقبة تشرين توزيع مازوت التدفئة ستكون بدايته من المناطق الأكثر برودة… مدير التجارة الداخلية في السويداء لـ«غلوبال»:7 ملايين ليتر احتياج المحافظة بالدور الأول جريمة قتل جديدة في حلب… مواطنونلـ«غلوبال»: يجب استنفار كل الطاقات والقدرات المتاحة لتوقيف كل متورط ومحاسبة الفاعلين الدكتور فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائباً لرئيس الجمهورية حريق بمنزل في منطقة السيدة زينب بريف دمشق… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: اصابة أحد المواطنين بحروق وأضرار مادية 91 ألف طن تقديرات إنتاج الزيتون… رئيسة مكتب الأشجار المثمرة بحماة لـ«غلوبال»: افتتاح المعاصر في الـ10 من الشهر الجاري وتسعيرة العصر 600 ليرة حريق في منزل بحي السويقة… قائد فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: وفاة شخصين وأضرار كبيرة بالمكان تثبيت المتعاقدين مرة أخرى
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

جريمة قتل جديدة في حلب… مواطنونلـ«غلوبال»: يجب استنفار كل الطاقات والقدرات المتاحة لتوقيف كل متورط ومحاسبة الفاعلين

خاص حلب – زهراء مهنا

يومٌ آخر تبلع فيه مدينة حلب ريقها قلقاً وخوفاً، بعد حادثة الجريمة المتكررة والتي طالت اليوم التاجر الحلبي “ج” في حي الفرقان.

حيث انتشر ليلة مساء أمس مقطع مصور يظهر لحظات سرقة وقتل التاجر من قبل سارقين يستقلان دراجة نارية في حي الفرقان، وبحسب المشاهد فإن السارقين حاولا خطف محفظة الضحية، ولكن بعد أن حاول منعهما أطلق أحدهما عليه النار فسقط أرضاً مضرجاً بدمائه، ولاذا بالفرار.

وبحسب المشاهد التي رصدتها كاميرا المراقبة فإن الجريمة وقعت في إحدى الأزقة الضيقة من حي الفرقان ليلاً، ومصدر في قيادة شرطة حلب أكد أن التحقيقات جارية لكشف ملابسات الحادثة والوصول للفاعلين.

تتثاقل صدور المواطنين في حلب من انتشار الجريمة المتزايد مؤخراً، حيث لم يمض أسبوعان بعد على آخر جريمة هزت الحلبيين وكان ضحيتها لاعب منتخب سورية ونادي الحرية لكرة السلة الشاب “غ” واثنين من أفراد أسرته في حي الأشرفية.

وبينما يعتبر البعض أن انتشار الجريمة نتيجة طبيعية لمخلفات الحرب التي مرت على المدينة قبل تحريرها، يعزو البعض الآخر أسباب هذه الجرائم إلى انتشار الدراجات النارية مطالبين بتشديد الرقابة عليها.

وفي هذا السياق، طالب أحد المواطنين في حديثه لـ«غلوبال» قائلاً: يجب إنهاء ظاهرة مصادرة الدراجات النارية بشكل عشوائي، وأن يتم البحث عن عصابات الدراجات النارية التي تقوم بالنشل والسلب.

ويقول محمد أحد سكان حي الفرقان بحلب لـ«غلوبال»: إن حادثة قتل التاجر لا يجب أن تمرّ من دون حساب، مطالباً باستنفار كل الطاقات والقدرات المتاحة لتوقيف كل متورط ومحاسبة الفاعلين.

إن ضرورة ضبط الوضع الأمني بحلب يلقي بظلاله كتحدٍ قديم جديد يضاف إلى التحديات الأخرى التي تواجهها المدينة بعد تحريرها من الإرهاب قبل سنوات، وسط وعود دائمة من قبل المحافظة ببذل كل الجهود لينعم أبناء المدينة بالأمن.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *