خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

جريمة قطع المياه مستمرة بالحسكة… مدير عام المياه ينفي لــ«غلوبال» إعادة تشغيل محطة علوك

خاص الحسكة – عطية العطية

نفى المدير العام المكلف لمؤسسة المياه بمحافظة الحسكة المهندس محمد عثمان
لـ«غلوبال» بأن تكون الورش التابعة لمؤسسة المياه أو المنظمات الدولية قد دخلت إلى محطة آبار علوك بريف مدينة رأس العين المحتلة شمالي غربي الحسكة، و المتوقفة عن العمل منذ أشهر طويلة خلال الساعات الماضية، بحسب مانشرته مواقع التواصل الاجتماعي.

وتستمر جريمة انقطاع مياه الشرب عن مليون مدني بمدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر وقراها والريف الغربي للمحافظة جراء استمرار توقف العمل بمحطة علوك بريف رأس العين المحتلة والتي تعتبر المصدر الوحيد لمياه الشرب.

حيث يعتمد السكان على الصهاريج الخاصة لتأمين المياه حيث وصل سعر الخزان (5براميل) إلى 35 ألف ليرة بسبب قيام أصحاب المناهل الخاصة بمنطقة نفاشة والحمة بريف مدينة الحسكة، برفع تسعيرة تعبئة الصهريج 30 برميلاً إلى 30 ألفاً.

وبين المهندس عثمان بأن ورش مؤسسة المياه جاهزة للدخول إلى محطة علوك للكشف العملي والفني على آبار وتجهيزات المحطة، والقيام بالإصلاحات الضرورية بشكل فوري بالتعاون والتنسيق مع منظمة “اليونسيف”، ومشروع المياه المشترك بين منظمة الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وتابع عثمان: إن المشكلة المستعصية أمام تشغيل محطة آبار علوك هي وقوع المحطة تحت سيطرة الاحتلال التركي من طرف، ووقوع محطة كهرباء الدرباسية المغذية لمحطة علوك بالكهرباء خارج السيطرة.

وعن شكاوي المدنيين عبر «غلوبال» بضرورة السماح للصهاريج الخاصة بتعبئة المياه من مشروع آبار نفاشة التابع لمؤسسة المياه، إضافة للتعطل المتكرر لمحطات التحلية التي يعتمدون عليها في توفير مياه الشرب.

وأوضح المدير العام المكلف لمؤسسة المياه بالحسكة بأنه تم تشغيل محطات التحلية (الثورة – الملعب البلدي – البلابل – مصرف التسليف) في أحياء وسط مدينة الحسكة، كما تم تشغيل محطة النشوة الغربية مع استمرار تعطل محطة السياسية نتيجة اختلاط المياه مع الصرف الصحي ومحطة تحلية سمارة نتيجة جفاف البئر.

وأضاف عثمان: بمبادرة من المجتمع المحلي تم تقديم 3 غاطسات للآبار الخاصة بمحطات التحلية( البلابل – الثورة – النشوة) حيث قامت ورش المؤسسة بتركيبها بدل المعطلة، مؤكداً عدم قدرة فتح الآبار في محطة نفاشة للصهاريج الخاصة خوفاً من نزول مستوى المياه في الآبار التي تغذي تجمعات ريفية شرقي الحسكة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *