خبر عاجل
“ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

حماية المستهلك تقرّ بعدم قدرتها على تطبيق آلية التوزيع الجديدة للخبز

أطلقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، آلية جديدة لتوزيع مادة الخبز منذ أشهر، ووضعت شروطاً مفصلة لتوزيع المادة بهدف الحفاظ على الجودة، غير أن تطبيقها لايزال غير ظاهر، و على ما يبدو لم تتمكّن الوزارة حتى اليوم من تطبيق الآلية الجديدة لتوزيع الخبز التمويني عبر المعتمدين، إن كان لجهة انتشار المعتمدين في المناطق أو لجهة آلية التبريد والتوصيل وشروط النقل.

مدير دائرة المواد والأمن الغذائي في الوزارة إسماعيل الملا، أقرّ بعدم التطبيق الشامل للمعايير في المرحلة الحالية، مشيراً إلى أن الوزارة تطبق المعايير على مراحل، خصوصاً مع عدم توافر العدد الكافي من المعتمدين، ولذلك يتمّ العمل على ضمان تأمين الخبز للمواطنين ولو عبر الآليات القديمة نفسها ريثما يتمّ استكمال المتطلبات.

وأضاف الملا أن تواجد المعتمدين في مناطق شعبية قد لا تكون مخدمة بالأفران مع وجود اكتظاظ سكاني دفع الوزارة للتساهل في استمرار عمل المعتمدين، من دون التقيد بجميع الشروط، معتبراً أن جودة مادة الخبز تحسنت بشكل كبير رغم عدم توافر شروط النقل السليمة، داعياً المواطنين لتقديم شكواهم على المعتمدين والأفران في حال وجود أي نوع من الإهمال أو التلاعب أو الإضرار بالجودة.

وأوضح أن غالبية المناطق الشعبية والعشوائيات هي الأوفر حظاً بتوافر المعتمدين، لافتاً إلى عدم تجاوب الفعاليات الاقتصادية والأفراد مع طلبات الوزارة المتكررة ليكونوا ضمن المعتمدين المرخصين في مناطقهم.

وأشار الملا لصحيفة البعث، إلى أن معتمدين في بعض المناطق لم يتمكنوا من بيع المخصّصات وحتى جزء بسيط منها ما دفعهم إلى التراجع، وأدى لعدم استجابة غيرهم، مؤكداً أن الوزارة التزمت بقرارها بإعادة ربطات الخبز غير المباعة، واستجابت لطلبات المعتمدين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *