خبر عاجل
جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة التعامل بغير الليرة السورية … وجريمة السرقة

🔹️سارق مبالغ مالية عن طريق المغافلة بقبضة فرع الأمن الجنائي في اللاذقية

ادعى إلى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية صاحب محل تجاري معد لإصلاح كهرباء السيارات ضمن المنطقة الصناعية في اللاذقية بسرقة مبالغ مالية بالعملة السورية والأجنبية من محله.

ونتيجة المتابعة والبحث ونصب الكمين اللازم تمكن الفرع من إلقاء القبض على الفاعل وذلك بقرية اسطامو ويدعى (علاء . ع) مواليد 1983، وعثر بحوزته على مبلغ مالي وقدره (خمسمائة دولار أمريكي وستمائة وعشرة آلاف) ل. س تم مصادرتها ،وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة مبالغ مالية بالعملة الأجنبية والسورية من محل المدعي عن طريق المغافلة وذلك بالاشتراك مع شخص متواري وتقاسم المسروقات فيما بينهما وإخفاء قسم منها ضمن منزله، وبدلالته تم استرداد (ثمانية آلاف وسبعمائة دولار أمريكي ومليونين وسبعمائة وستة عشر ألف) ل. س ومصادرة بندقية حربية مشـ.وهة من منزله.

تم إيداع المبالغ المالية لدى مصرف سورية المركزي فرع اللاذقية، وما زالت التحقيقات جارية والأبحاث مستمرة عن شريكه المتواري وسيتم تقديمه للقضاء أصولاً.

🔹️القبض على شخص في حلب يقوم بكسر زجاج السيارات وسرقة محتوياتها

ادعى عدد من المواطنين إلى قسم شرطة باب النيرب في حلب بتعرض سياراتهم لكسر زجاجها وسرقة بعض محتوياتها أثناء ركنها في الشارع العام ليلاً.

من خلال جمع المعلومات والبحث ومتابعة كاميرات المراقبة تمكن قسم شرطة باب النيرب من معرفة الفاعل وإلقاء القبض عليه ويدعى (حسام . أ) وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على كسر زجاج عدة سيارات وسرقة محتوياتها في أحياء ( ساحة الملح – أغيور – باب النيرب – المرجة) وذلك بالاشتراك مع أشخاص متوارين مازال البحث جاري عنهم.

تم تنظيم الضبط اللازم وتقديم المقبوض عليه إلى القضاء أصولاً.

🔹️فرع الأمن الجنائي بريف دمشق يضبط معمل لتصنيع الكحول الطبي منتهي الصلاحية

بالمتابعة والمراقبة وجمع المعلومات تمكنت دورية من فرع الأمن الجنائي بريف دمشق من ضبط مستودع في بلدة جديدة عرطوز يتم فيه تصنيع الكحول الطبية منتهية الصلاحية ،حيث ضبط عدد كبير من العبوات المنتهية الصلاحية ،كما تم إلقاء القبض على صاحب المعمل ويدعى (رمضان . س).

تم إعلام مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق حيث حضروا إلى المكان وتم تنظيم ضبط من قبلهم ،والتحقيقات مازالت مستمرة معه وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص أصولاً.

وفي سياقٍ آخر ألقت دوريات من فرع الأمن الجنائي بريف دمشق القبض على شخصان يعملان في إحدى شركات النقل وتبين أنهما يدعيان (جمعة . ح) و(رشيد . غ) حيث ضبط بحوزتهما مواد مهربة مجهولة المصدر ( زيت – كمامات – أحذية – أدوات تجميل ) ،تم إحضارهما مع المصادرات إلى مركز الفرع واعترفا أنهما يتعاملان بغير الليرة السورية وتصريف العملة الأجنبية.

التحقيقات مازالت مستمرة معهما وسيتم تقديمهما إلى القضاء المختص أصولاً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *