خبر عاجل
دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة النصب والاحتيال … وضبط عدد من السيارات المسروقة والمذاع البحث عنها

🔹️فرع مرور حماة يضبط عدد من السيارات المسروقة والمذاع البحث عنها ويلقي القبض على سائقيها

في إطار الجهود المستمرة والحثيثة التي تقوم بها دوريات فرع المرور بحماة لكشف وضبط السيارات المسروقة والمزورة والمذاع البحث عنها ، وأثناء قيام دورية من قسم مباحث المرور بحماة بالمهام الموكلة لها اشتبهت بسيارة سياحية نوع ( شانا ) متوقفة في إحدى شوارع المدينة وبتدقيق وضعها تبين بأنها مسروقة وتحمل لوحات مزورة ،تم توقيف سائقها وبتدقيق وضعه تبين وجود عدة طلبات بحقه من ضمنها ( تشكيل عصـ.ابة تمتهن السرقة والسـ.لب ، وبحقه مذكرة حكم تتضمن الأشغال الشاقة المؤبدة ) تم حجز السيارة المذكورة وتقديم سائقها للقضاء لاتخاذ الإجراء اللازم بحقه.

وفي السياق نفسه وأثناء تجوال دورية من القسم المذكور شوهدت سيارتين بدون لوحات مركونتين في حي غرب المشتل بمدينة حماة الأولى نوع ( كيا ريو ) والثانية نوع ( فان ) وبتدقيق أرقام الهياكل بفرع المرور تبين بأنهما مسروقتان ومذاع البحث عنهما ، كما تمكن عناصر فرع المرور بحماة من ضبط عدد من السيارات العامة لوجود إذاعات بحث بجـ.رم السرقة مع تغيب سائقيها منذ أكثر من خمس سنوات حيث تم إيداعها بكراج الحجز ،إضافة لضبط عدد من السيارات المخالفة وحجز سيارات بموجب أوامر قضائية وتوقيف سائقيها وتقديمهم للقضاء المختص أصولاً.

ومازالت دوريات فرع المرور بحماة مستمرة بعملها لضبط وحجز جميع السيارة المخالفة.

🔹️فرع الأمن الجنائي في اللاذقية يلقي القبض على شخصين يمتهنان أعمال النصـ.ب والاحتـ.يال على المواطنين بالدجل والشعـ.وذة وانتحال صفات ذات شأن ونفوذ

وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية بإقدام أشخاص على العمل بالنصـ.ب والاحتـ.يال بطرق مختلفة على الناس بقصد تحقيق مكاسب مادية ونتيجة المتابعة والبحث وجمع المعلومات وبحي الدعتور تمكن الفرع من إلقاء القبض على المدعو (علي . ر) مواليد 1988، وذلك لإقدامه على العمل بالنصـ.ب والاحتـ.يال على المواطنين وانتحال صفة رجل دين وأنه شخص ذو شأن ونفوذ ويستطيع تأمين وظائف حكومية مقابل تقاضي مبالغ مالية لقاء ذلك.

وفي سياق آخر تمكن الفرع أيضاً من إلقاء القبض على المدعو ( أحمد . ص ) مواليد 1978، وذلك بحي الرمل الجنوبي لإقدامه على العمل بالنصـ.ب والاحتـ.يال على المواطنين عن طريق الدجل والشعـ.وذة وتم مصادرة كتاب السحـ.ر والشعـ.وذة العائد له ،وبتدقيق قيودهما عثر بحقهما على عدة طلبات وإذاعات بحث ونشرات شرطية بجـ.رائم (النصـ.ب والاحتـ.يال، السرقة، سـ.ب وشـ.تم وتهـ.ديد ،أحكام حبس ثلاثة سنوات نصـ.ب واحتـ.يال …….) ،وبالتحقيق معهما اعترفا بما نسب إليهما ،وسيتم تقديمهما للقضاء أصولاً.

🔹️وفاة طالب وإصابة تسعة أخرين جراء تدهور مركبة لنقل الطلاب بمنطقة قدسيا

تدهورت مركبة نوع ( ميكرو باص) لنقل طلاب المدارس بضمنها أربع وعشرين طالباً في مدينة قدسيا شارع الخياطين -كوران ما أدى إلى وفاة طالب وإصابة تسعة أخرين.

على الفور تم إرسال دوريات من شرطة منطقة قدسيا وعناصر فرع مرور ريف دمشق وسيارات الإسعاف والدفاع المدني.

وتم اسعاف الطلاب المصابين إلى المراكز الطبية ضمن المنطقة ومشفى المواساة بدمشق.

تم توقيف سائق المركبة وحجزها، ومازالت التحقيقات مستمرة.

🔹️شرطة ناحية الرحيبة في ريف دمشق تلقي القبض على سارقي ألواح طاقة شمسية وتسترد المسروقات وتحجز سيارة كانوا ينقلون فيها الألواح المسروقة

ادعى أحد المواطنين بإقدام أشخاص مجهولين بالدخول إلى مزرعته في منطقة ( الرحيبة) بريف دمشق وسرقة / 16 / لوح طاقة شمسية مع بطاريات تستخدم لتشغيل الألواح تقدر قيمتها بحوالي خمسين مليون ليرة سورية.

من خلال البحث والتحري تم التوصل لهوية الفاعلين وهم المدعوين (محمد . ت) و(فضل . ت) و(نايف . د) و(وفا . ش) ،وتمكنت شرطة ناحية الرحيبة من إلقاء القبض عليهم جميعاً قبل تمكنهم من بيع المسروقات وتم استرداد الألواح مع البطاريات وضبطت سيارة بحوزتهم كانوا يستخدمونها في نقل المسروقات ، ودراجة نـ.ارية ،وبتدقيق أوضاعهم تبين وجود عدة إذاعات بحث بحق عدد منهم.

مازالت التحقيقات مستمرة معهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *