خبر عاجل
تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص اللاعب أوغناسيو إبراهام يعلن تمثيله لمنتخبنا الوطني الأول صلخد تفتقد لمصرف وصراف تجاري… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: المكان متوافر وبحاجة لأعمال ترميم تصديرها يصطدم بمنافسة المنتج الصناعي الأجنبي… رئيس جمعية الوردة الشامية بحماة لـ«غلوبال»: إنتاجية دونم الوردة الشامية 7‐ 12 مليون ليرة وبتكاليف بسيطة تصفيات كأس آسيا.. منتخبنا الوطني يكتسح منتخب غوام أهلنا الوافدون من لبنان يؤكدون شعورهم بالأمان والراحة في منازل أشقائهم… عضو بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: توجيه لجان الأحياء والمخاتير لاستقبالهم وتلبية متطلباتهم
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

حوادث اليوم، القبض على مروجي ومتعاطي حشيش مخدر و توقيف سارقين ومجرمين

🔷إصابة ثلاثة أحداث جراء إلقاء قنبلة في جديدة عرطوز بريف دمشق، و ذكرت وزارة الداخلية، أنه عند الساعة التاسعة من مساء اليوم أخبرت شرطة ناحية جديدة عرطوز بريف دمشق بإقدام شخص مجهول على رمي قنبلـ.ة نتيجة مشاجرة في نهاية شارع الكورنيش بناء دحبور ولاذ بعدها بالفرار إلى جهة مجهولة.

توجهت دورية من شرطة الناحية مباشرة إلى المكان وتم إسعاف المصابين إلى أحد مشافي دمشق وتبين أن الأول يبلغ من العمر أثنا عشر عاماً والثاني أربعة عشر عاماً والثالث سبعة عشر عاماً.

ومازالت التحقيقات مستمرة والأبحاث جارية لالقاء القبض على الفاعل.

🔷أنباء عن وفاة طالب البكلوريا عمران ظياب في حمص، نتيجة جلطة دماغية.

🔷وفاة شاب في العقد الثاني عمره إثر تصادم دراجته النارية وسيارة في بلدة المشرفة بريف حمص الشمالي.

🔷الحسكة:سقطت حافلة صغيرة لنقل الركاب من فوق الجسر الواقع عند قرية الكرامة، على الطريق الواصل بين مدينتي الحسكة والشدادي في المنطقة الجنوبية، ما ادى إلى وفاة أحد الركاب يدعى تركي العبدالله و إصابة بقية الركاب بجروح.

🔷أُخبرت شرطة منطقة جبلة في اللاذقية بوجود جـ.ثة رجل متـ.حللة قرب جسر جبلة ضمن أرض زراعية جانب سكة القطار.

وعلى الفور توجهت دوريات من شرطة المنطقة والمركز الخارجي إلى المكان المذكور وبالكشف على الجـ.ثة عثرت على وثائق تبين أنها تعود لشخص يدعى ( باسم . و) مواليد 1980م وعثر بالقرب منها على عبوة ماء فارغة بدون غطاء فيها مادة بيضاء وظرف يحتوي على مادة سـ.امة نوع (لانيت).

وبعد القيام بالكشف الطبي والقضائي عليها وإجراء الفحص اللازم تبين أن الوفـ.اة مضى عليها حوالي خمسة أيام.

تم نقل الجـ.ثة إلى مشفى جبلة ،ومازالت التحقيقات مستمرة لكشف ملابسات الوفـ.اة.

🔷تمكن فرع مكافحة المخدرات في دمشق من توقيف 12 شخص من مروجي ومتعاطي المخدرات ومصادرة كميات من الحبوب والمواد المخدرة، وذلك على الشكل التالي:

🔷 توقيف شخصين في محلة دف الشوك والعثور بحوزتهما على كمية / 2 / اثنان كيلوغرام من مادة الحشيش و/ 1035 / حبة نوع كبتاغون، و/ 230 / حبة نوع ترامادول.

🔷توقيف شخصين في محلة اوتوستراد المزة والعثور بحوزتهما على كمية / 6 / ستة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر.

🔷 توقيف شخصين في محلة يلدا والعثور بحوزتهما على كمية/ 611 / غرام من مادة الحشيش المخدر.

🔷 توقيف شخصين في محلة ركن الدين والعثور بحوزتهما على كمية 200 غرام و100 حبة كبتاغون.

🔷 توقيف شخصين في محلة مساكن برزة والعثور بحوزتهما على كمية 200 غرام من مادة الحشيش المخدر و200حبة كبتاغون.

🔷توقيف شخصين في محلة كشكول والعثور بحوزتهما على كمية / 750 / غرام من مادة الحشيش المخدر و125 مرغوانا و100 حبة كبتاغون مخدرة.

تم تنظيم الضبوط اللازمة بحقهم وتقديمهم للقضاء أصولاً، ومازال البحث مستمراً لإلقاء القبض على جميع متعاطي ومروجي المواد المخدرة.

🔷في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية بمتابعة ومكافحة نشر ونقل الأنباء الكاذبة والإشاعات المغرضة التي يتم تداولها على بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي لغايات مشبـ.وهة، والإساءة لمؤسسات الدولة.

ألقت إدارة الأمن الجنائي القبض على المدعو (و . ع) بجـ.رم التواصل والتعامل مع تلك المواقع الالكترونية.

وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على التواصل مع تلك الصفحات وتزويدها بمعلومات ملفقة وكاذبة عن المنشآت التعليمية والقائمين عليها وبعض الضباط من المؤسسة العسكرية وتسريب معلومات مزيفة ومشـ.وهة لإحداث البلبلة والإساءة لأداء المؤسسة وعملها ، وتم تقديمه إلى القضاء المختص.

تدعو وزارة الداخلية الإخوة المواطنين إلى توخي الحذر وعدم الانخداع بالشعارات المزيفة التي تطرحها تلك المواقع وتؤكد الوزارة أنها مستمرة في ملاحقة كل من يتعامل مع تلك المواقع المشبـ.وهة استناداً إلى القوانين والأنظمة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *