خبر عاجل
انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

حوادث اليوم، القبض على مروجي ومتعاطي مخدرات وسارقي السيارات

انتحار رجل دين بإطلاق النار على نفسه باللاذقية

ورد إخبار إلى قسم شرطة الشيخ ضاهر في اللاذقية حول إقدام الكاهن جورج رفيق حوش تولد 1956 بإطلاق النـ.ـار على نفسه ضمن كاتدرائية مارجرجس للروم الأرثوذكس.

على الفور تم إرسال دورية من القسم والأدلة الجنائية من فرع الأمن الجنائي ولدى وصولهم للمكان شوهد المذكور جالس على كرسي ضمن الكاتدرائية ومصـ.ـاب بطلـ.ـق نـ.ـاري في الصدر والمسدس ملقى على الأرض بجواره.

حضرت هيئة الكشف الطبي والقضائي وتبين سبب الوفاة صدمة رضية نازفة تالية لطلـ.ـق نـ.ـاري نافذ بالصدر باتجاه الظهر.

ومن خلال التحقيق باشراف قائد شرطة محافظة اللاذقية بالذات تبين إقدام الكاهن على إطـ.ـلاق النـ.ـار على نفسه من مسدسه الخاص عيار 7.5 مم بسبب ضغوطات نفسية واجتماعية ، حيث عثر بحوزته على قصاصات ورقية مكتوبة بخط يده تؤكد ذلك.

توقيف 22 شخص من مروجي ومتعاطي المخدرات

نتيجة الجهود المستمرة التي يقوم بها فرع مكافحة المخدرات في دمشق لمكافحة ظاهرة المخدرات، وخلال الفترة مابين 2022/2/8م ولغاية 2022/3/17م قام الفرع المذكور بتوقيف ( 22 ) شخص من مروجي المواد المخدرة ومتعاطيها في مدينة دمشق وريفها، وضبط بحوزتهم كميات متنوعة من المواد المخدرة ، وبالتحقيق معهم اعترفوا بحيازتهم المواد المخدرة وتعاطيها وترويجها، وذلك وفق الآتي:

🔷 توقيف (6) أشخاص ومصادرة كمية / 1.640/ واحد كيلو وستمائة وأربعون غرام من مادة الحشيش المخدر و/70/ حبة مخدرة نوع كبتاغون، و/34/ ظرف حب نوع بلاريكا مخدر.

🔷 توقيف (5) أشخاص ومصادرة كمية /1/ واحد كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر، و/50/ حبة مخدرة نوع كبتاغون، وميزان الكتروني.

🔷 توقيف (3 ) أشخاص أثناء حيازتهم وتعاطيهم المواد المخدرة، وبتحري منزل أحدهم ضبط فيه كمية /3/ ثلاثة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر.

🔷 توقيف ( 2) شخصين أثناء قيامهم بترويج كمية / 2.500/ اثنان كيلو وخمسمائة غرام من مادة الحشيش المخدر، و/1/غرام من مادة الكوكائين المخدرة، و/3/ غرام من مادة الكريستال المخدرة ، وتبين أن أحدهما بحقه (3) إذاعات بحث بجرم ( أخذ قاصر واغتـ.صابها ــ نصب واحتيال ــ سرقة ) ونشرات شرطية بجرائم إساءة أمانة والتعرض للآداب العامة والتهديد بالقـ.تل.

🔷 توقيف (2) شخصين لقيامهما بمحاولة ترويج كمية / 4.150/ أربعة كيلو ومائة وخمسون غرام من حبوب الكبتاغون المخدرة كانت مخبأة بشكل سري ضمن لوحتين خشبيتين فنيتين.

🔷 توقيف (2) شخصين ومصادرة كمية / 1.200/ كليو ومئتان غرام من مادة الحشيش المخدر، و/1000/ حبة مخدرة نوع كبتاغون، وميزان الكتروني.

🔷 توقيف (2) شخصين أثناء حيازتهما وترويجهما كمية / 1.400/ ألف وأربعمائة حبة كبتاغون مخدرة وكمية/30/ غرام من مادة الكريستال المخدرة.

بلغت كمية مادة الحشيش المخدر المصادرة (9.340 ) تسعة كيلو وثلاثمائة وأربعين غرام، ومازالت الجهود مستمرة في مكافحة هذه الظاهرة حتى توقيف جميع المتورطين فيها.

فرع مكافحة المخدرات في حمص يلقي القبض على مروجي مخدرات ويصادر (9) كغ من مادة الحشيش المخدر

في إطار المتابعة المستمرة لإلقاء القبض على تجار المواد المخدرة ومروجيها في كافة المحافظات وبناءً على المعلومات الواردة إلى فرع مكافحة المخدرات في حمص عن وجود شخص يقوم بترويج المواد المخدرة في مدينة حمص أو ريفها.

ومن خلال المراقبة تم إلقاء القبض على المذكور قرب أحد المطاعم في مدينة حمص برفقة زوجته وصودر منهما كمية / 9 / كغ تسعة كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر، وتم حجز دراجة نارية مهربة بدون لوحات كان يقودها المذكور، وبتدقيق وضعه تبين أنه مطلوب بجرم مخدرات.

تم مصادرة المواد المخدرة، ومازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهما لكشف جميع المتورطين في القضية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

ضبط سيارات مخالفة ومذاع البحث عنها بجرائم متعددة

تمكن قسم مباحث فرع المرور بحماة أثناء قيام دورياته بالتحري عن السيارات المشتبه بها من ضبط عدد من السيارات المخالفة والمسروقة حيث وردت معلومات من أحد المواطنين بوجود سيارة نوع بيك أب بدون لوحات تم ركنها في إحدى شوارع مدينة حماة.

على الفور توجهت دورية من مباحث المرور، وبتحري وضع السيارة المذكورة تبين بأنها مسروقة ومذاع البحث عنها، تم حجزها وتوقيف جميع من فيها وتدقيق وضعهم تبين وجود عدة طلبات بحقهم بجرائم السلب والسرقة.

وفي السياق نفسه، وأثناء تجوال دورية من مباحث المرور تم مشاهدة سيارة نوع ( بيك أب تويوتا) بدون لوحات، حيث تم توقيفها وإلقاء القبض على سائقها وبتدقيق وضع السيارة تبين بأنها مسروقة ومذاع البحث عنها تم حجزها وتقديم السائق للقضاء المختص إضافة لضبط عدد من السيارات المخالفة والمباعة بموجب وكالات مزورة.

ومازالت دوريات فرع المرور مستمرة بعملها بملاحقة وضبط السيارات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين .

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *