خبر عاجل
دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية
تاريخ اليوم
حوادث | نيوز

حوادث اليوم، توقيف سارقين ومجرمين ومروجي مخدرات

🔷توقيف عصـ.ابة تقوم بسرقة وبيع الكابلات النحاسية العائدة للشركة العامة للكهرباء في اللاذقية

تمكن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية من توقيف خمسة أشخاص يتاجرون بالأمراس الكهربائية، وهم المدعوين (حسين. ع) و( عامر . د) و(عبد القادر. د) و(عمار . ب) و(عبد القادر. ي)، ضبط بحوزة الأول كمية كبيرة من الكابلات الكهربائية النحاسية تبين أنها عائدة للشركة العامة لكهرباء اللاذقية كانت موضوعة ضمن سيارة نوع (كيا ريو ) تم حجزها ومصادرة كمية من مادة النحاس.

وبالتحقيق معهم اعترف الأول بشراء النحاس والأمراس النحاسية الكهربائية من المقبوض عليهم وأشخاص آخرين متوارين وبالتحقيق مع الباقين اعترفوا بشراء وبيع الكابلات والأمراس النحاسية الكهربائية من مختلف الأنواع.

بلغ وزن المصادرات حوالي ثلاثمائة كيلو غرام من مادة النحاس وسلمت المصادرات إلى الشركة العامة لكهرباء اللاذقية أصولاً، ومازالت الأبحاث مستمرة عن المتوارين وسيتم تقديم المقبوض عليهم للقضاء المختص.

🔷توقيف مطلوب خطـ.ير في حمص ومصادرة سـ.ـلاح وذخـ.يرة ومواد مخدرة

تمكنت شرطة ناحية خربة تين نور في حمص من إلقاء القبض على مطلوب خطير يدعى (سامر . ا)، يوجد بحقه تسع إذاعات بحث وثلاث نشرات شرطية بجـ.رائم مختلفة منها ( إطـ.ـلاق عيارات نـ.ارية على المواطنين وترهـ.يبهم، وشراء مسروقات، وتجارة وتعاطي المخدرات، وسرقة، وشراء دراجات نـ.ارية مسروقة)، وبالتحقيق معه اعترف أنه المقصود بهذه الطلبات.

تمت مصادرة بنـ.دقية حـ.ربية وقنـ.بلة وكمية من الذخـ.يرة وقطعة من مادة الحشيش المخدر وعدد من حبوب الكبتاغون المخدرة، ودراجة نـ.ارية مهـ.ربة،ومقص حديدي يستخدمه بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحقه وسيتم تقديمه مع المصادرات إلى القضاء المختص.

🔷القبض على عصـ.ابة تمتهن نـ.شل وسـ.لب المواطنين

ألقت دورية من قسم شرطة الشعار في حلب القبض على شخصين بجـ.رم النـ.شل في محلة طريق الباب على متن دراجة نـ.ارية وهما المدعو (حسين . أ) وشقيقه (محمد . أ)، تم تسليمهما إلى فرع الأمن الجنائي في حلب، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على نـ.شل العديد من المواطنين مستخدمين الدراجة النـ.ارية المذكورة بالاشتراك مع أشخاص متوارين، حيث يقوم أحدهما بمراقبة المارة الذين يحملون مبالغ نقدية وأجهزة خليوية في محلة طريق الباب كونه يعمل على مولدة أمبيرات في المحلة المذكورة وعندما يشاهد شخص أو امرأة تحمل جوال أو مبلغ مالي يتصل بشريكه ويخبره بذلك فيقوم شريكه باللحاق بهم ونـ.شلهم على متن الدراجة النـ.ارية كما يقومون باعتراض طريق بعض الأشخاص وإشهار سكـ.ين عليهم وسـ.لبهم ما بحوزتهم من مبالغ مالية وأجهزة خليوية، ثم يتقاسمون المبالغ والمسروقات فيما بينهما، كما اعترف المدعو (حسين) أنه عندما تم توقيف شقيقه قام ببيع الدراجة النـ.ارية التي كان يستخدمها بالسرقات لشخص مجهول ورمي السكـ.ين في حاوية قمامة.

ومن خلال المتابعة تمكن فرع الأمن الجنائي من إلقاء القبض على شركائهم بكـ.مين محكم في محلة طريق الباب وهما المدعوين (عبد القادر . ن ) و(بلال . ر) و(يوسف . ق) وبالتحقيق معهم اعترف الأول والثاني باشتراكهم بعمليات النـ.شل والسـ.لب، واعترف الأخير بشراء جوالين مسروقين وإخفائهما في منزله تم استرداد الجوالين المذكورين، ومازالت الأبحاث مستمرة عن باقي المتوارين، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

🔷اتفق مع زوجته لسرقة منزل بريف حماة ومركز الأمن الجنائي في مصياف يلقي القبض عليهما ويسترد المسروقات

ادعى أحد المواطنين إلى مركز الأمن الجنائي في مصياف بتعرض منزله للسرقة من قبل أشخاص مجهولين وسرقة منه أدوات كهربائية وأواني مطبخية وكالونات مازوت.

ومن خلال البحث وجمع المعلومات تمكن المركز المذكور من معرفة الفاعل وإلقاء القبض عليه وتبين أنه يدعى (بشار. ر)، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة منزل المدعي بالاشتراك مع زوجته المدعوة (سميرة . ع) باستخدام مفتاح مطابق بعد اتفاقه معها على أن تقوم هي بسرقة المفتاح كونها تتردد لمنزل المدعي بشكل مستمر بحجة مساعدتهم بالأعمال المنزلية، وبعد مغادرة أصحاب المنزل قام بالدخول إليه وسرقة محتوياته على مراحل وبيعها لبعض محلات الأدوات المستعملة في المنطقة.

وبالمتابعة والبحث تم إلقاء القبض على المدعوة (سميرة) وبالتحقيق معها أكدت الحـ.ادثة كما اعترفت باتفاقها مع زوجها على سرقة منزل ابن المدعي منذ سنة بنفس الطريقة وبيع المسروقات وصرف جزء من ثمنها، وبتحري منزلهما عثر ضمنه على مبلغ مالي وقدره ( ٧٠٨٠٠٠ ) سبعمائة وثمانية آلاف ليرة سورية وبعض الأدوات المسروقة تم التحرز عليها أصولاً، كما أُلقي القبض على المدعو (فادي . و) اعترف بشرائه بعض المسروقات من المقبوض عليه وبدلالته تم استرداد معظم المسروقات وسلمت لصاحبها أصولاً، وبتدقيق وضعه عثر بحقه على طلبين بجـ.رائم النصـ.ب والاحتـ.يال وإساءة أمانة.

تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *