خبر عاجل
سوسن ميخائيل تتعرض لأزمة صحية مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة! 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

خدمات علاجية ووقائية يقدمها مشفى جبلة لمراجعيه… مدير المشفى لـ«غلوبال»:3705 مرضى تم علاجهم إثر الجائحة الأخيرة

خاص اللاذقية – ياسمين شعبان

يقدم مشفى جبلة بمحافظة اللاذقية خدماته الطبية لما يزيد على 700 ألف مواطن هم عدد سكان المنطقة، وقد تزايدت خدمات المشفى كمّاً ونوعاً خلال العام الماضي.

مدير المشفى الدكتور قصي الخليل أوضح في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن المراجعين للمشفى توزعوا خلال العام الماضي وفق الآتي: مراجعو قسم الإسعاف 128332 مريضاً، وقسم العيادات راجعه 64725 مريضاً تم قبول 8900 مريض منهم في العمليات الجراحية، أما عدد عمليات الجراحة العامة فقد بلغ 2966 عملية، وعمليات  الجراحة النسائية 1000 عملية.

مضيفاً: أما الفحوص المخبرية 149988، وبالنسبة للصور الشعاعية 64343 صورة، وصور الإيكو 3655 صورة، أما صور الطبقي المحوري فعددها 6800، وصور الماموغراف 730 صورة، إضافة لجلسات غسيل الكلية والتي بلغت 6160 جلسة لـ 70 مريضاً.

ونوه خليل أنه يوجد بالمشفى 8 أجهزة غسيل كلية، وقسم متميز لصور بانوراما الأسنان، مبيناً أن المشفى أجرى 6980 صورة، و1200 جلسة علاج فيزيائي، و6500 جلسة تخطيط للقلب و6500 تخطيط سمع، و400 صورة ظليلة بالإضافة للعديد من الخدمات الأخرى من ضماد وجبس وفحص عيني وجراحة صغرى.

وبين الخليل أن المشفى حالياً يضم كل الأقسام الطبية، مشيراً إلى أنه يوجد بالمشفى 56 سريراً فقط، وهو يعمل بجميع الأقسام وبالطاقة القصوى نتيجة عدد المراجعين الكبير.

ورداً على سؤال حول شكاوى المراجعين بخاصة بعد ظهور متحورات جديدة من جائحة كورونا قال الدكتور الخليل: حالياً معظم مراجعي المشفى والإسعاف بالتحديد ممن يعانون أعراضاً تنفسية والكريب، وترفعاً حرورياً شديداً مع عطاس وسعال ووهن عام وسيلان أنف وآلام عضلية ومفصلية وعظمية معممة، وأحياناً تترافق مع إسهالات، والتأثير على التنفس والأكسجة قليل جداً إلا عند المسنين ومرضى الأمراض المزمنة وناقصي المناعة.

موضحاً أنه يتم تقديم العلاج المناسب لهؤلاء المراجعين، ويتم إرشادهم إلى أهم طرق الوقاية والحد من انتشار المرض ومنها ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والمزدحمة، بالإضافة لتغطية الفم أثناء العطاس والسعال، والعناية بنظافة اليدين بالإضافة إلى الالتزام بالمنزل أثناء المرض وتجنب المصافحة، وكل ما يزيد من العدوى وانتشار المرض.

لافتاً إلى أنه راجع المشفى خلال الفترة  الماضية وحتى تاريخ 9/1/2024 حوالي 3705 مرضى يعانون من أعراض تنفسية وصدرية وتم تقديم الخدمات الطبية اللازمة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *