خبر عاجل
انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة..
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

خطة عمل استعداداً لفصل الشتاء… مدير الحدائق بدمشق لـ«غلوبال»: نعول على تعاون المواطنين بحماية أشجار الحدائق من التحطيب الجائر

خاص دمشق – زهير المحمد

جرت العادة مثل هذه الأيام من كل عام، بأن تضع مديرية الحدائق بدمشق خطة عمل لها في إطار الاستعداد لفصل الشتاء، من تقليم للأشجار وإزالة الأشجار المهددة بالسقوط عند أي هبة هواء.

وفي هذا الصدد، كشف مدير الحدائق بمحافظة دمشق سومر فرفور في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن ورش المديرية تعمل حالياً على تقليم الأشجار الكبيرة وخاصة أشجار الكينا، موضحاً بأن موضوع تقليم الأشجار المتواجدة بالحدائق لاتحدد بفترة الشتاء فقط، وإنما يتم العمل على ذلك الأمر في جميع الأشهر.

وأوضح فرفور بأن الأشجار المتساقطة يبدأ بتقليمها خلال أشهر (12-1 -2).

وفيما يتعلق بخطة مديرية الحدائق بإدخال زراعات جديدة ضمن الحدائق، بين فرفور بأن هناك أنواعاً عديدة وجديدة من الأشجار ستتم زراعتها ضمن حدائق دمشق، مفضلاً عدم ذكرها بالوقت الراهن.

ولم يخف مدير الحدائق من الخشية لتعرض الحدائق للتحطيب الجائر خلال فصل الشتاء، مؤكداً بأن هناك تعزيزاً لمراقبة الغطاء النباتي ضمن حدائق المدينة، معولاً على أهمية تعاون المواطنين بحماية الأشجار بالحدائق والإبلاغ عن أي اعتداء عليها، علماً بأن من يتم ضبطه بجرم الاعتداء على الأشجار  ينال عقاباً كبيراً وفقاً للقانون.

يشار إلى أنه وخلال الأعوام الماضية وأمام وجود نقص في حوامل الطاقة ولاسيما المازوت لم تكن الحدائق بمنأى عن التحطيب الجائر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *