خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

خطة عمل استعداداً للشتاء… عضو مكتب تنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: سيكون الموسم آمناً بلا فيضانات

خاص دمشق – مايا حرفوش

استباقاً لموسم الشتاء القادم، تنفذ ورش محافظة دمشق والجهات التابعة لها مجموعة من الأعمال للتحضير للموسم، وذلك تحسباً لحدوث أي اختناقات مطرية وفيضانات تحدث عند أول تساقط لقطرات الغيث.

وفي هذا الصدد، كشفت عضو المكتب التنفيذي لقطاع الخدمات والبلديات بمحافظة دمشق ملك حمشو في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن المحافظة اتخذت خطة عمل استعداداً لموسم الشتاء، فمنذ بداية الشهر الماضي قامت الورش ووفقاً لخطة مدروسة بأعمال تعزيل وتنظيف المصافي المطرية، وتعزيل ريكارات الصرف والشوايات.

مضيفة: كما تم تنفيذ أعمال التأكد من جاهزية المصخات، وتعزيل وتنظيف وترحيل نواتج التعزيل للمصافي المطرية والمصائد الكبيرة في العديد من الأنفاق الموجودة بالمدينة.

وتوقعت حمشو بأنه ووفقاً لما تقوم به ورش المحافظة من أعمال واستعدادات، سيكون موسم الشتاء القادم آمناً ولن تحصل أي حوادث فيضانات، معولة على تعاون المواطنين ولاسيما من ناحية عدم إلقاء النفايات بالقرب من المصارف المطرية لدرء أخطار انسدادها.

يشار إلى أنه وعلى الرغم من الإجراءات والاستعدادات التي تعلن عنها المحافظة في كل عام لدرء أخطار حدوث الفيضانات، إلا أنه ومع حدوث أول قطرة غيث تجود بها السماء تشهد العديد من شوارع مدينة دمشق تجمع للمياه وفيضانات،  نأمل ألا تحصل في هذا الموسم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *