خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

خطة عمل لمكافحة انتشار الكلاب الشاردة… مصدر بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: المكافحة جماعية وتقارير شهرية عما تم إنجازه

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

تعاني معظم مناطق محافظة ريف دمشق وخاصة مناطق الغوطة من مشكلة انتشار الكلاب الشاردة، والتي باتت تشكل خطراً محدقاً للقاطنين، علماً أنه تم تسجيل عدد من الحوادث المؤسفة لهجوم الكلاب على القاطنين.

ويبرر المعنيون صعوبة إيجاد حل لهذه الظاهرة الخطيرة بعدة أسباب، وفي مقدمتها أن محافظة الريف واسعة ومترامية الأطراف، ومن الصعوبة القضاء على انتشار الكلاب.

في حين يعتبر القاطنون أن انتشار الكلاب الشاردة سببه عدم وجود جدية من قبل الوحدات الإدارية بالقضاء على هذه الظاهرة، إضافة إلى عدم الاهتمام بواقع النظافة وتأخير ترحيل أكوام القمامة تحت ذرائع عدم توفر عمال وآليات نظافة، وكذلك وجود مكبات لتجميع القمامة بالقرب من المناطق السكنية.

بدوره أوضح مصدر خاص بمحافظة ريف دمشق في تصريح لـ«غلوبال» بأن الوحدات الإدارية تعمل وفق إمكاناتها المتاحة للقضاء على ظاهرة الكلاب الشاردة، معترفاً بوجود تقصير لدى بعض الوحدات في مجال مكافحة هذه الظاهرة.

وكشف المصدر بأنه تم رسم خطة عمل لمكافحة ظاهرة الكلاب الشاردة، إذ تم الاتفاق على أن تكون المكافحة جماعية، فكل 4 أو 5 وحدات إدارية ينبغي عليها تشكيل فريق للمكافحة، وتكون مهمة الفريق توزيع الطعوم السامة أو مجابهة الكلاب بالسلاح وغيرها من الوسائل الممكنة.

وأكد المصدر أنه طلب من مختلف الوحدات الإدارية تزويد عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة بتقارير شهرية عما تم إنجازه من أعمال بمجال مكافحة انتشار الكلاب الشاردة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *