خبر عاجل
حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

خطة لاستثمار الينابيع واستكمال مشروعات قديمة… مدير مياه اللاذقية لـ«غلوبال»: نعمل على إنهاء معاناة الأرياف البعيدة وزيادة حصة الفرد من المياه

خاص اللاذقية – ياسمين شعبان

وضعت مؤسسة مياه الشرب في محافظة اللاذقية الخطوط العريضة لخطة طموحة، ستكون موضع التنفيذ مع بداية العام القادم، وستعالج رحلة عطش طويلة لأهالي المحافظة ريفاً ومدينة على حد سواء، بحسب ما أكده لـ«غلوبال» مدير عام المؤسسة المهندس ناجي العلي.

لافتا إلى أن هذه الخطة ستزيد حصة الفرد من مياه الشرب بشكل معتبر، وستعالج الاختلالات والاختناقات التي شهدها مرفق المياه هذا العام.

وبين العلي أن أولويات الخطة هي استكمال المشاريع القديمة ووضعها بالاستثمار والاستفادة منها في رفع مستوى الخدمة للمواطنين.

مشيراً إلى أهم المشاريع التي ستبصر النور في العام القادم ومنها مشروع تنفيذ بئر قرية حبيت، الذي يروي قرى (حبيت وجبلايا وعين التينة)، علماً بأن تلك القرى تعاني من أزمة مياه حادة، وفي الشأن ذاته قال مدير المياه: نعمل على حفر البئر  وقد استكملت الأمور العقدية، وسنتابع الحفر وصولاً لعمق 400 متر، كما هو مخطط من مديرية الموارد المائية.

مضيفاً: يتم الآن التعاقد على تقديم وتركيب التجهيزات الميكانيكية لمحطة ريف جبلة التي تغذي مباشرة محور حرف المسيترة المعتمِد حالياً على آبار كفر دبيل إضافة لعدة آبار جانبية، وبإدخال هذه المحطة إلى الخدمة، سيكون هناك وارد مائي كبير على هذا المحور.

وأشار العلي إلى أنه يتم العمل حالياً على مشروع إرواء أعالي الجبال، وذلك باستثمار عدة ينابيع لتستفيد منها قرى متناثرة وبعيدة، كاشفاً عن التحضير للإعلان عن استثمار بئر نبع قاسم وهو مشروع حيوي وكبير يروي منطقة كبيرة متضررة من الحرائق في الريف الشمالي، إضافة لاستثمار بئر زاما في ريف جبلة، وهو مشروع جاهز ولا ينقصه سوى بعض التجهيزات الميكانيكية الملحوظة في خطة العام القادم، بالإضافة لمشروع محور الدالية منطقة معرين “الشيخ صبح”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *