خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

خطة لتوزيع المساعدات للعائلات المنكوبة بالزلزال في اللاذقية… مدير التربية: 52 مدرسة متضررة

خاص اللاذقية – باسل يوسف

بهدف ضبط عمل تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للعائلات المتضررة في مراكز الإيواء، وضعت محافظة اللاذقية خطة عمل مع إدارة المراكز بشكل يسهم بتقديم الخدمات اللائقة في إطار توحيد الجهود الإغاثية لإيصالها إلى مستحقيها.

ووفق ما نقل مراسل «غلوبال» فإن اعتماد الخطة جاء خلال اجتماع اللجنة الفرعية للإغاثة التي يترأسها محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال، حيث تم التأكيد على ضرورة تنسيق الجهود مع اللجنة الفرعية للإغاثة وتنظيم عمليات الاستهداف حيث تكون الأولوية للعائلات المتضررة، ومنها العائلات التي فقدت منزلها ولديها وفيات، وللمصابين، وللعائلات التي خرجت من المنازل التي تصدعت بفعل الزلزال ولم تعد صالحة للسكن.

وأكد هلال أن الاجتماع يهدف إلى وضع خطة تمنع حالات الفوضى بعمليات توزيع المساعدات التي جرت خلال الأيام الأولى لوقوع الكارثة، وتنظيم المساعدات لتصل إلى المستحقين من خلال إدارة مراكز الإيواء وبيان حاجة وجود الأهالي فيها، وذلك بالتوازي مع أعمال الكشف على المباني التي خرج منها سكانها خوفاً من وجود تصدعات وبيان إمكانية العودة إليها.

وبيّن هلال أن المطلوب إحداث مراكز مؤقتة تنتهي مع إنجاز لجنة السلامة العامة للأبنية عملها ومراكز دائمة تحتاج إلى دعم وقدرة أكبر وتستهدف العائلات المتضررة جراء تهدم منازلها أو تصدعها والتي تشكل خطراً عليها.

ودعا هلال الجمعيات إلى موافاة المحافظة بإمكاناتها والقدرة لتلبية عمليات الإغاثة، وضرورة لحظ المنظمات الدولية متطلبات المرحلة المقبلة من أعمال الإغاثة والمتعلقة بتأمين احتياجات المشافي من مستلزمات طبية وأجهزة ومعدات خاصة بإزالة الأبنية المتضررة والعائلات التي فقدت أملاكها.

بدوره بين مدير التربية عمران أبو خليل  وجود أكثر من 52 مدرسة متضررة في المحافظة، مؤكداً بأنه لا يمكن عودة الطلاب إليها مع وجود حوالي 13 مدرسة تتم استضافة عائلات فيها كمراكز إقامة مؤقتة، سيتم العمل على تقليصها ونقلها إلى مراكز أخرى لتأمين عودة الطلاب و إعادة العملية التعليمية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *