خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

خطوة جديدة لتعزيز العلاقات بين سورية والجزائر

تم أمس تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر – سورية” والتي ستشكل إطارا مؤسساتيا جديدا لتوطيد العلاقات بين البلدين عبر تبادل الخبرات وتعميق التشاور.

وأوضح بيان للمجلس الشعبي الوطني، أن نائب رئيس المجلس عزي بن ثابت أبرز عمق علاقات الأخوة والصداقة التاريخية و المتجذرة بين الشعبين الجزائري والسوري، مشددا على أنها تجد أسسها من خلال الاحترام المتبادل والتضامن والتنسيق والتشاور، وموقف الجزائر الثابت في رفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

كما جدد تأكيده على أهمية تنصيب هذه المجموعة البرلمانية للصداقة التي اعتبرها مكسبا يضاف إلى رصيد العلاقات الثنائية التي تعد نموذجا لحسن العلاقات العربية – العربية المتينة والمتميزة على الدوام.

وشأن هذا الإطار الجديد لمسار توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين “تنشيط الدبلوماسية البرلمانية من خلال تبادل الخبرات وخلق فضاء للتشاور بين المجلسين” وهو الأمر الذي يعطي دفعا جديدا لهذه الأواصر.

و عبر السفير السوري بالجزائر نمير وهيب الغانم عن فخره بتجذر العلاقة الأخوية بين البلدين، مثمنا تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة.

وذكّر الدبلوماسي الجزائري بموقف الجزائر التاريخي بمساندتها لسورية إثر تجميد الجامعة العربية لعضويتها، مؤكدا على أهمية الدبلوماسية البرلمانية والتي لا تقل أهمية عن الدبلوماسية الرسمية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *