خبر عاجل
توريدات المازوت و”الزيرو” سببا تأخر مشروع تأهيل المتحلق الجنوبي… مدير الإشراف بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: بقي 14 مفصلاً لنعلن وضعه بالخدمة “كما يليق بك” فيلم سوري يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان ليبيا السينمائي كرم الشعراني يحتفل بتخرج زوجته قصي خولي و ديما قندلفت معاً في مسلسل تركي معرّب دمارٌ ومكرٌ لا يستثني حتى “حمّام جونسون”! بسام كوسا: “اسرائيل هذا الكيان المَلْمُوم لَمّ بهذا المكان لتشتيت هذه المنطقة” خوسيه لانا يكشف عن قائمة منتخبنا لدورة تايلاند الودّية عدوان إسرائيلي على ريف حمص الغربي… مصدر طبي لـ«غلوبال»: نجم عنه إصابة عسكريين اثنين مجلس الوزراء يمدد إيقاف العمل بقرار تصريف مبلغ 100 دولار على الحدود السورية اللبنانية مربون قلقون على دواجنهم من مرض “غشاء التامور”… مدير الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: غير منتشر ويقتصر على المداجن التي لا تلتزم ببرنامج التحصين الوقائي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

خطوط معفية من تقنين الكهرباء لمراكز هاتف رئيسية… مصدر خاص في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: اختيار 5 مراكز بدمشق

خاص دمشق – زهير المحمد

يمثل ارتفاع ساعات تقنين الكهرباء إحدى التحديات الكبيرة التي تواجه عمل قطاع الاتصالات، وماينجم عنها من مشكلات نفاد شحن البطاريات المغذية للمقاسم، وتالياً الاضطرار إلى خيار مكلف مادياً وهو تشغيل مولدات الديزل لاستمرار التغذية.

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر خاصة في الشركة السورية للاتصالات في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن الشركة تسعى وبالتنسيق مع “الكهرباء” لتزويد عدد من المراكز الهاتفية بالمحافظات بخطوط كهرباء معفية من التقنين الكهربائي.

مشيراً إلى أنه ورغم أن إنشاء تلك الخطوط مكلف مادياً إلا أنه يبقى خياراً أقل تكلفة من خيار تشغيل مولدات الديزل والتي تحتاج لمصروف كبير من المحروقات، هذا ناهيك عن تكاليف إصلاحها، وكذلك أفضل من خيار استبدال بطاريات المقاسم بشكل دوري لكونها تتعرض للتلف بعد مدة زمنية قصيرة من تشغيلها.

ولم يخف المصدر بأن الشركة اختارت مابين 4 إلى 5 مراكز هاتفية رئيسية بدمشق للبدء بإنشاء خطوط معفية من التقنين الكهربائي ومنها مركز هاتف دمر والمزة، كما تم اختيار عدد من المراكز الهاتفية الرئيسية بعدد من المحافظات.

وبحسب المصدر ستتكفل الشركة بتكاليف الحفر وكبلات الكهرباء وغيرها من تكاليف أخرى لتمديد الخطوط المعفية من التقنين، علماً بأن تكلفة كل ألف واط من الكهرباء القادمة عبر هذه الخطوط ستكون 500 ليرة سورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *