خبر عاجل
سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

خطوط نقل قيد الانشاء… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق وتوفير الوقت والتكاليف على المواطنين

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

تدرس محافظة ريف دمشق إحداث عدّة خطوط جديدة وذلك بهدف تخفيف الازدحام على الخطوط القائمة وتكاليف النقل عن المواطنين، وربط مناطق الريف ببعضها بصورة أكثر فعالية.

وفي هذا الصدد، كشف مدير هندسة المرور بمحافظة ريف دمشق بسام رضوان في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأنه بعد دراسة إحداث خطوط جديدة وهي قيد الإنشاء تمتد من خط الكسوة وصولاً للجامعات الخاصة في غباغب، وخط “صحنايا الكسوة دير علي”، وخط “دوما التل”، وخط آخر هو “دوما – جرمانا”.

وأشار إلى أنه تتم حالياً دراسة مسارات تلك الخطوط الجديدة، ودراسة تعرفة الركوب التي سيتم اعتمادها، متوقعاً بأن يتم وضع هذه الخطوط بالخدمة خلال أقرب وقت ممكن.

ونوّه رضوان بأنه تم إطلاق خط جديد يربط صحنايا بمدينة جرمانا، كما أن هناك خطاً جديداً وهو خط صحنايا – السومرية.

بقي أن نشير إلى أن محافظة ريف دمشق تضم نحو 100 خط، وتعتبر الأكبر عدداً بخطوط النقل بالنسبة لبقية المحافظات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *