خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

خط إنتاج جديد في مخبز دمر الآلي قريباً… مدير مخابز دمشق لـ«غلوبال»: سينعكس إيجاباً في تأمين الخبز بمواصفات جيدة

خاص دمشق – علاء كوسا

بهدف تأمين مستلزمات العملية الإنتاجية وإنجاز أعمال تحديث وإعادة تأهيل خطوط الإنتاج في المؤسسة العامة للمخابز في دمشق، بما ينعكس في نوعية الخبز وجودته يعمل مخبز دمر الآلي أحد مخابز المؤسسة على تركيب خط إنتاج رابع لزيادة الطاقة الإنتاجية وتلبية الطلب المتزايد على مادة الخبز.

مدير مخابز دمشق المهندس يوسف عقلة أكد في تصريح خاص لشبكة «غلوبال» الإعلامية بأنه ضمن خطة المؤسسة لإصلاح خطوط الإنتاج المتضررة ووضعها في الخدمة، بدأ العمل على تحديث خط رابع في مخبز دمر الآلي لتلبية الطلب المتزايد في المنطقة، لافتاً إلى أن إعادة تأهيله وتجديده ينعكس إيجاباً في تأمين مادة الخبز للمواطنين في المنطقة بالمواصفات والنوعية الجيدة.

وأوضح عقلة بأن العمل بالخط الجديد سيكون بمواصفات تقنية وفنية عالية مع الآخذ بعين الاعتبار تأمين الأمن الصناعي فيه من حيث تنفيذ شبكة الكهرباء والحرارة والتبريد بالمستوى الفني المطلوب، ما يؤدي إلى تحسين نوعية الرغيف والاستمرار دائماً نحو الأفضل، مشيراً إلى أن المؤسسة السورية للمخابز وبمتابعة مباشرة من الوزارة تعمل على زيادة الحوافز الإنتاجية للعمال وتقديم المكافآت لهم  على اعتبارهم الركيزة الأساسية في العمل.

من جانبه مدير فرن دمر الآلي علي علوش، أكد في تصريح مماثل لـ «غلوبال» بأن الفرن يعمل بثلاثة خطوط إنتاج وبطاقة 11 طناً يومياً لكل خط، لافتاً إلى أن العمل جارٍ إلى إضافة خط رابع جديد، ما يسهم في تلبية الطلب المتزايد على مادة الخبز في المنطقة وتحقيق توازن واستقرار في الرغيف.

وبين علوش بأنه مع الانتهاء من تركيب خط الإنتاج الرابع الجديد في مخبز دمر الآلي سترتفع الطاقة الإنتاجية في الفرن إلى أكثر من 40 طناً يومياً، مشيراً إلى أن الإنتهاء من الخط سيكون بالسرعة القصوى ليدخل في الخدمة.

وأوضح علوش بأن الخط الجديد سيساهم بقوة في تلبية احتياجات المنطقة، وإنتاجيته ستكون أفضل من إنتاجية الخطوط القديمة، وبالتالي نكون قادرين على تلبية احتياجات المنطقة سواء المعتمدين أو الأحياء المجاورة، كدمر الغربية، ودمر الشرقية، ووادي المشاريع، ومساكن الحرس وجزء من حي الورود، بالإضافة إلى منفذ البيع في الفرن الذي يعمل حوالي  14ساعة يومياً من خلال فترة صباحية ومسائية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *