خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

دراسة بريطانية: دمشق في المرتبة الأولى لأرخص المدن في العالم لكنها الأسوأ معيشةً

نشرت وحدة الدراسات البريطانية ”إيكونوميست إنتليجنس” تقريراً أعلنت فيه عن احتلال العاصمة السورية دمشق للمرتبة الأولى بين أقل المدن تكلفةً للمعيشة حول العالم، لكنها من جهة أخرى الأسوأ معيشة أيضاً.

وقد صُنفت مدن هونغ كونغ الصينية وزيورخ السويسرية وباريس الفرنسية، أغلى ثلاث مدن في العالم والأفضل للعيش.

وأخذت الدراسة في الاعتبار أسعار 138 سلعة وخدمة وقارنتها مع بعضها في 133 مدينة رئيسية حول العالم، والمبالغ المرتبطة بالإيجار والنقل والتعليم والطعام والشراب ومستلزمات المنزل والعناية الشخصية، وقد كان سعر صرف العملة المحلية لكل دولة مقابل الدولار الأمريكي، عاملًا رئيسيًا بتحديد ترتيب المدن في الدراسة أيضًا.

وجاءت دمشق في ذيل القائمة من ناحية أفضل المدن للمعيشة في ظل جائحة كورونا، حيث سجلت دمشق نحو ألف و700 إصابة بالفيروس، وتليها طشقند في أوزبكستان، ولوساكا في زامبيا، وكاراكاس في فنزويلا، وألماتي، في كازاخستان.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *