خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: تصدع عدد من الأبنية ضمن أحياء المدينة جراء الزلزال المدمر

خاص دمشق – علاء كوسا

أكد رئيس بلدية مدينة جرمانا في محافظة ريف دمشق المهندس كفاح الشيباني تصدع عدد من الأبنية ضمن أحياء المدينة جراء الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من المدن السورية الاثنين الفائت.

وكشف الشيباني في تصريح خاص لـ«غلوبال» أنه تم تشكيل لجان فنية من مجلس البلدية، إضافة إلى تبرع عدد كبير من المهندسين في نقابة المهندسين لإجراء الكشوف بالتعاون مع مهندسي مجلس المدينة، للتأكد من السلامة الفنية للأبنية التي تم التبليغ عنها من قبل المواطنين.

وبين رئيس البلدية أنه تم الكشف عن 70بناءً سكنياً في أحياء الروضة ومزارع النهضة والقوس والقريات والبيدر والوحدة و الرعد وغيرها من الأحياء في المدينة، مشيراً إلى أنه تم إخلاء بناء سكن واحد بعد التأكد من السلامة الفنية له وعدم قابليته للسكن.

وعن المبادرات الأهلية التي قام بها أهالي المدينة لمساعدة متضرري الزلزال، لفت الشيباني إلى أنه تم تشكيل لجنة تشمل كافة الجمعيات الخيرية والأهلية ومجلس البلدية وأهالي المدينة والأديرة والكنائس بهدف التبرع لمنكوبي الزلزال، مشيراً إلى أنه أولى قوافل المساعدات المؤلفة من ثلاث قوافل والتي تتضمن «بطانيات ومواد غذائية وحليب أطفال إضافة إلى الأدوية» ستنطلق غداً الثلاثاء نحو المناطق المتضررة من الزلزال.

موضحاً بأن المساعدات النقدية يتم تحويلها إلى الحساب الذي أرسلته المحافظة بالمصرف التجاري رقم/ 5 /.

وحول سؤالنا عن وصول عائلات من المناطق المنكوبة إلى المدينة، أكد الشيباني على استعداد أهالي مدينة جرمانا لاستقبال المتضررين القادمين من المحافظات المنكوبة، لافتاً إلى وصول عدد من العائلات المتضررة إلى المدينة، وتم تقديم لهم المسكن وتأمين كل الخدمات والمساعدات الضرورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *