خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

رئيس بلدية حرستا لـ«غلوبال»: انتشال جثمان من أنقاض المبنى المنهار وجاري البحث عن آخر

خاص دمشق- زهير المحمد

كشف رئيس بلدية حرستا بمحافظة ريف دمشق منذر شلة بأن أعمال إزالة أنقاض البناء السكني الذي انهار ليل أمس نتيجة الزلزال مستمرة لغاية الآن.

وأوضح شلة في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن طوارئ الإنقاذ تبذل حالياً جهوداً جبارة لإزالة أنقاض المبنى المنهار والمؤلف من أربعة طوابق، إذ تمكنت من انتشال جثمان رجل مسن من بين الأنقاض، ويجري حالياً البحث عن شخص مفقود ضمن المبنى.

وعن عدد الأسر التي كانت متواجدة داخل البناء المنهار، أكد شلة بأنه وبناء على المعلومات المتوافرة لدينا هناك شخصان فقط داخل البناء.

وفيما يتعلق بالبناء المنهار، أوضح شلة بأنه لم تكن هناك أي مؤشرات لدينا بأن البناء متصدع ولم تردنا أي شكوى من القاطنين فيه بأنه تعرض لتصدعات خلال الزلزال الأول والذي ضرب عدة محافظات منذ عدة أيام.

وأشار رئيس بلدية حرستا إلى أنه تم تشكيل لجان للكشف عن الأبنية في مدينة حرستا للاطلاع على معظم الأبنية في المدينة، إذ يتم إجراء كشف مباشر عليها لاستكشاف مدى تضررها بالزلزال الذي شهدته المدينة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *