خبر عاجل
درجات الحرارة أدنى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة أهالي المعضمية يطالبون بحل أزمة النقل… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: اتفاق لتسيير باصات النقل الداخلي أوقات الذروة توزيع مليون كتاب تعليم أساسي… مصدر بمطبوعات دمشق لـ«غلوبال»: 82 % نسبة توزيع كتب الابتدائي استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

رئيس جمعية الصاغة يتوقع معالجة سعر الصرف خلال أسبوع

قال رئيس جمعية الصاغة بدمشق “غسان جزماتي” إن مصرف “سوريا” المركزي يتابع ملف المضاربة على سعر الصرف في السوق الحرة.

وتوقّع “جزماتي” في تصريحات نقلتها صحيفة “تشرين” المحلية أن تتم معالجة الأمر وإعادته كما كان سابقاً وفق حديثه.

وأوضح “جزماتي” أن ارتفاع سعر الذهب سببه لعبة مضاربين بسعر الصرف في السوق الحرّة، إذ سجّل غرام الذهب من عيار 21 سعر 217 ألف ليرة، فيما سجل الغرام من عيار 18 سعر 189 ألف ليرة.

أسعار الذهب في “سوريا” حالياً بحسب “جزماتي” باتت موازية لأسعار الذهب في دول الجوار، مبيناً أن هذا الارتفاع جاء منعاً لحدوث أي عملية تهريب للذهب إلى الخارج.

وعن الذهب المزوّر، قال “جزماتي” أن وجوده لا يؤثر في أسعار الذهب الحالي، وأشار إلى أن نسبة التزوير شبه معدومة نتيجة توجيهات الجمعية ووعي الحرفي على حدّ قوله.

رئيس جمعية الصاغة قال إن الإقبال على شراء الذهب كان جيداً خلال شهر تموز وأوائل شهر آب الجاري نتيجة كثرة المناسبات والأفراح، إضافة إلى قدوم المغتربين الذي حرّك سوق الذهب بشكل جيد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *