خبر عاجل
لم يتقدم أي تاجر لغاية الآن لاستيراد أحطاب التدفئة… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة ستصدر قريباً وخطة لإنتاج 2.5 مليون غرسة عودة التغذية الكهربائية إلى دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: إصلاح العطل في الخطوط القادمة من محطة جندر الرئيس الأسد يوجه برقية تهنئة للرئيس التونسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التونسية أجواء خريفية حارة… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة حادث تدهور “فان” قرب مفرق مطار تدمر… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: وفاة طفل وإصابة 23 آخرين برضوض شعارات لم تعد مبررة! إقبال على زراعة السمسم… مدير الزراعة بالقنيطرة لـ«غلوبال»: ذات مردود اقتصادي على الفلاح  الرقابة غائبة عن سرافيس الزبداني وبلودان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: شكاوى المواطنين رادع مهم للسائقين المخالفين كندا علوش : “تجربة المرض غيّرت كل منظوري للحياة” على حساب الشعلة.. فريق الوحدة يصل نهائي درع الاتحاد لكرة القدم
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سبورت | مقابلات حصرية

رجا رافع لـ “غلوبال”: “حتى الآن لا تغيير في العقلية داخل المنتخب والمحترفون الجدد جيدون”

تحدّث اللاعب الدولي السابق رجا رافع عن مواجهة منتخبنا الوطني لنظيره الياباني، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، إذ قال لشبكة غلوبال:

🔹تعاقدنا مع مدرب على مستوى عالٍ ليُخرج المنتخب من اللعب العشوائي، حتى الآن لا يوجد تغيّر في العقلية، لاحظنا في مباراة كوريا الشمالية، اعتمدنا أكثر على مهارات اللّاعبين، وكان لعباً عشوائياً، كرات طويلة، تباعد بالخطوط، وحتى قراءة المدرب كانت سيّئة في الشوط الثاني، فكنّا فرديّاً جيّدين، ولكن جماعيّاً لم نُوفّق.

🔹إذا تركنا كل هذه المساحات في مباراة اليابان المقبلة فستكون كارثة كبيرة.

🔹المنتخب الياباني ميزَته في الاستحواذ، فإذا تمكّنا من اللّعب بالضّغط العالي، وقطع استحواذهم سيؤدّي إلى إرباكهم، مع العلم أن تطبيق مثل هذا التكتيك يحتاح الى قوة بدنيّة هائلة، ولا أعلم طبيعة التدريبات البدنيّة التي يحصل عليها اللاعبون.

🔹حتى في تشكيل (1/4/5) في حال أردنا تضييق المساحات، لاعبينا لا يعرفون كيف يدافعون بهذه الطريقة، وتحتاج الى تمرُّس من جميع اللاعبين.

🔹الجميع يتحدث عن حتمية خسارة المنتخب، طبعاً بحكم مستوى وأداء اليابان العالي ومستوى المنتخب الضعيف في المواجهات الأخيرة، ولكن أيضاً لدينا لاعبين قادرين على أن يصنعوا شيء ما، في كرة القدم ليس هناك كبير والمفاجئات ممكنة، وشخصيّة المدرب تظهر في هكذا مواجهات.

🔹المحترفون الجدد جيّدين لديهم عقليّة مختلفة وواضحة، أعتقد بأنه لايمكننا اليوم لوم اللاعب السوري، نحن فاشلون بكرة القدم في سورية بجميع المفاصل، نلعب كرة قدم من لاشيء وأي إنجاز للمنتخب هو إنجاز فردي، ومع الأيام نأمل تطور كرة القدم كما السلّة.

🔹برأيي كان ينقص المنتخب مصطفى جنيد، لاعب مهاري وذكي، وأيضاً عبد الله الشامي الذي يملك قوة جري عالية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *