خبر عاجل
شحنة جديدة من الأدوية… مدير الصحة بالحسكة لـ«غلوبال»: مخصصة لإحدى المراكز الريفية واسعة الخدمة عدسة غلوبال ترضد فوز الشعلة على تشرين ارتفاع في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة إخماد حريق عند جسر جبلة… قائد فوج الإطفاء في اللاذقية لـ«غلوبال»: 8 آليات شاركت بعملية إطفائه ودخل حالياً مرحلة التبريد ارتفاع أسعار الحطب… مواطنون لـ«غلوبال»: يجب إيجاد بدائل لمازوت التدفئة جهود لتأمين حسن الاستضافة… عضو المكتب التنفيذي باللاذقية لـ«غلوبال»: توزيع الوافدين من لبنان على مراكز مخدمة 164 ألف وافد عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتأمين احتياجات أهلنا القادمين من لبنان عدوان إسرائيلي على دمشق الـ”gps” يعرقل النقل ويزيد أزمات المواصلات… مصدر في محافظة حمص لـ«غلوبال»: إصلاح نظام التتبع وتعويض الخسائر يتم مركزياً من “محروقات” و”تكامل” درع الاتحاد السوري.. الشعلة يتجاوز عقبة تشرين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سبورت

رغم الخروج المبكر، هند ظاظا نجمة واعدة في سماء الرياضة السورية

رغم خروجها من الجولة الافتتاحية، لفتت اللاعبة الأصغر سنّاً في “أولمبياد طوكيو” الأنظار بقوة إليها. كانت “هند ظاظا” أولى ممثلات سورية في “البينغ بونغ” بتاريخ الألعاب. وبين ليلة وضحاها لفتت أنظار الشعب السوري بأكمله ليخفق قلبهم مع الطفلة الأولمبية علها تسير في الألعاب لتحقق حلماً انتظره السوريين. أما اللاعبة فلم تنتظره منذ الطفولة، فهي لا تزال تعيش طفولتها وإن كانت طفولة مختلفة تحت أضواء الشهرة.

“ظاظا” طفلة حرب، هكذا يسمى الجيل السوري الذي ولد خلال السنوات العشر الأخيرة. فقد ولدت “هند” في ظروف أقل ما يقال عنها بأنها مأساوية. اشتعلت الحرب في البلاد وكانت تبلغ من العمر سنة واحدة فقط. كبرت وترعرعت على أصوات الدبابات والمدافع، ومع ذلك كان لديها حلم بمستقبل أفضل، وكان لديها داعم يؤمن بأن مستقبلها سيكون أفضل من حاضرها. هذا الداعم كان أخوها وملهمها “عبيدة”، والذي فاز ببطولة سورية للناشئين بنفس الرياضة.

رغم خروجها المبكر، إلا أن مجرد تواجد “ظاظا” في هذا المحفل العالمي هو أمر كاف في الوقت الراهن، والأهم في المرحلة المقبلة هو أن يعرف مسؤولو الرياضة في سورية أهمية هذه الجوهرة، وأن يقدموا لها كل الإمكانات اللازمة لتصل إلى المنصة في “باريس” عام 2024 وهو هدفها الذي وضعته وتمشي عليه والذي بدأ بخطوة المشاركة في “أولمبياد طوكيو“، ثم التتويج في “أولمبياد باريس”.

هند لاقت الكثير من الدعم في سورية، وخاصة من الفنانين واللاعبين في الرياضات الأخرى الذين رأوا فيها بداية لمستقبل مشرق. كما ولاقت إشادات الإعلام العالمي من “النيويورك تايمز” إلى “الغارديان” و”الدوتشه فيله” والكثير من الوكالات والتلفزيونات العالمية التي غطت مشاركتها وأشادت بثقتها وثباتها رغم سنها الصغير. حتى منافستها النمساوية “ليو جيا” قالت: “كانت لدي مشاعر أمومية. لم يكن الأمر يتعلق بالجانب الرياضي من هذه اللعبة أكثر من الجانب الإنساني”.

“هند ظاظا”، عينة صغيرة عن الكثير من المواهب في بلدنا التي تحتاج إلى فقط الاكتشاف والقليل من الدعم ليكون وفدنا في الأولمبياد يتجاوز الـ 6 لاعبين أقسى حلمهم هو مجرد المشاركة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *