خبر عاجل
درجات الحرارة أعلى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة توريدات المازوت و”الزيرو” سببا تأخر مشروع تأهيل المتحلق الجنوبي… مدير الإشراف بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: بقي 14 مفصلاً لنعلن وضعه بالخدمة “كما يليق بك” فيلم سوري يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان ليبيا السينمائي كرم الشعراني يحتفل بتخرج زوجته قصي خولي و ديما قندلفت معاً في مسلسل تركي معرّب دمارٌ ومكرٌ لا يستثني حتى “حمّام جونسون”! بسام كوسا: “اسرائيل هذا الكيان المَلْمُوم لَمّ بهذا المكان لتشتيت هذه المنطقة” خوسيه لانا يكشف عن قائمة منتخبنا لدورة تايلاند الودّية عدوان إسرائيلي على ريف حمص الغربي… مصدر طبي لـ«غلوبال»: نجم عنه إصابة عسكريين اثنين مجلس الوزراء يمدد إيقاف العمل بقرار تصريف مبلغ 100 دولار على الحدود السورية اللبنانية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

رغم ما يعانيه القطاع الصناعي… مصدر في المدينة الصناعية بحمص لـ«غلوبال»: منشآت ومستثمرون جدد وتوفير 27 ألف فرصة عمل

خاص حمص – زينب سلوم

تكثر دائماً الوعود الرسمية وشبه الرسمية بدعم القطاع الصناعي في محافظة حمص، والذي ما زال يعاني من مصاعب جمّة طاقوية وإدارية وتصديرية، ناهيك عن انخفاض الطاقات التشغيلية للعديد من المنشآت.

ولفت مصدر في مديرية صناعة حمص في حديث لـ«غلوبال» إلى أن عدد المشاريع الصناعية والحرفية المرخصة بلغ خلال العام الحالي 236 مشروعاً، تؤمن نحو 1200 فرصة عمل جديدة، كما بلغ مجموع رأسمالها 35 مليار ليرة، ودخلت إلى نطاق الإنتاج 93 منشأة جديدة، في حين توجد 143 منشأة قيد التجهيز.
 
بدوره أوضح مصدر في المدينة الصناعية بحسياء لـ«غلوبال» إلى أن المدينة تعمل جاهدةً على تلبية طلبات المستثمرين وتطوير الخدمات المقدّمة لهم، مشدّداً على إيلاء كل الأهمية لتنفيذ أعمال البنى التحتية في المدينة لدورها في تعزيز الإنتاجية، ومؤكداً أثرها الإيجابي في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

وفي هذا السياق أوضح أنه تم التعاقد مع القطاعين العام والخاص على تنفيذ العديد من مشاريع البنى التحتية بحجم إنفاق سنوي تجاوز الأربعة مليارات وستمئة وخمسة وتسعين مليون ليرة حتى نهاية تشرين الثاني الماضي، بينما بلغت الإيرادات السنوية المحقّقة أربعة عشر ملياراً ومئتين وأربعين مليون ليرة.

وتجاوز حجم الاستثمارات المئتين وثلاث وخمسين ملياراً ومئة مليون ليرة، كما دخل نحو 54 مستثمراً خلال العام الحالي إلى المدينة، لافتاً إلى أن ذلك سيوفر أكثر من 27 ألف فرصة عمل دائمة ومؤقتة (إنشاء أبنية).

وتابع المصدر: عدد المنشآت في حسياء بلغ 1022 منشأة، منها 318 منتجة، و704 قيد الإنشاء.

ووفقاً للمصدر تمحورت مشاريع البنى التحتية حول إنشاء مبنى سكني مؤلف من ستة طوابق، وصيانة الإنارة العامة والكهرباء مع تنفيذ خطوط توتر 20 كيلو فولت، وخطوط توتر منخفض ولوحات توتر للمنطقة الهندسية، فضلاً عن دارات توتر 20 متوسط ومنخفض لتغذية المنطقة الغذائية والكيميائية، وأعمال مشروع الصرف الصحي في المتحلق الجنوبي، وثلاثة مراكز تحويل.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *