خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

رفع أجور النقل للسرافيس والبولمانات العاملة على المازوت… مصدر خاص في وزارة التجارة لـ«غلوبال»: القرار جاء اعتماداً على تكاليف تشغيل هذه الآليات لتناسب الواقع الحالي

خاص دمشق –  علاء كوسا

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً برفع قيمة التعرفة الكيلومترية للميكروباصات سرافيس 9-14 راكباً والعاملة على المازوت لتصبح 38 ليرة للكيلومتر الواحد، وللميكروباصات العادية (السرفيس) التي تتسع لـ25 راكباً لتصبح 35 ليرة.

بينما بولمان رجال أعمال / 30/ راكباً 60 ليرة للكيلومتر، وباص بولمان/ 45/ راكباً 50 ليرة للكيلومتر الواحد، وميكرو باص بولمان حديث مكيف سعة / 30-33 / راكباً 53 ليرة للكيلومتر الواحد.

مصدر خاص في الوزارة كشف لـ«غلوبال» بأن قرار رفع التعرفة الكيلومترية لوسائط النقل العاملة على قانون الاستثمار رقم 10 أي البولمانات بين المحافظات ووسائط النقل الداخلية جاء نتيجة المطالبات الشديدة من الشركات ومن أصحاب وسائط النقل بسبب الخسارة وارتفاع تكاليف التشغيل الثابتة والمتغيرة في ضوء التضخم الحاصل.

وبين المصدر بأنه ولضرورة الاستمرار بعمل وسائط النقل دون تكبيدهم خسائر مادية تم تعديل أجور النقل، مشيراً إلى أن الزيادات التي تم اعتمادها كانت بالحد الأدنى لتكاليف التشغيل بما يضمن الاستمرار اليومي لعملها وحتى لا تتوقف.

كما أوضح المصدر بأنه تمت دراسة المتغيرات الحاصلة على صعيد ارتفاع أجور قطع التبديل ومختلف المواد والمستلزمات على صعيد البطاريات والإطارات.. إلخ، ولاسيما عند ارتفاع سعر صرف الدولار، مبيناً بأن القرار جاء اعتماداً على تكاليف تشغيل هذه الآليات لتناسب الواقع الحالي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *