خبر عاجل
هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار محمد خير الجراح: “الأعمال التركية المُعرّبة حلوة بس مافيها روح” ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين مناقشةتحضيرات الموسم الجديد… رئيس دائرة التخطيط بزراعة الحسكة لـ«غلوبال»: الموافقة على عدد من المقترحات للتسهيل على الفلاح وزارة الخارجية والمغتربين تدين الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان جهود لحفظ الملكيات وتسهيل الرجوع إليها… مدير المصالح العقارية بحماة لـ«غلوبال»: بعد إنجاز أتمتة سجلات المدينة البدء بأتمتة المناطق عبر شبكة “pdn” تعديل شروط تركيب منظومات الطاقة الشمسية في دمشق… خبير لـ«غلوبال»: على البلديات تنظيم الشروط والمخططات ووضع معايير بيئية وجمالية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

رفوف الصيدليات فارغة من حليب الأطفال… نقيب صيادلة دمشق لـ«غلوبال»: وصول 3 أنواع جديدة للرضع بكميات كافية

خاص دمشق – بشرى كوسا

تتواصل معاناة العديد من الأسر السورية من أجل تأمين حليب الأطفال للرضع، وذلك بعد فقدان أنواع عديدة منها في الصيدليات، وتراجع حاد في الكميات الموزعة على اختلاف أنواعها.

عدد من الصيادلة أكدوا لـ«غلوبال»بأن حليب الأطفال للأعمار من شهر إلى السنة غير متوافر، مؤكدين عدم حصولهم على الحصص الأسبوعية المخصصة خلال الفترة الماضية.

من جهتها تؤكد الصيدلانية ربا لـ «غلوبال» بأن حليب الأطفال في أغلب الصيدليات مقطوع، وطبعاً نحن لانعرف ما هي الأسباب، موضحةً بأن الموزعين قللوا الكميات إلى علبة أو علبتين شهرياً.

وتروي نسرين معاناتها مع توفير الحليب لتوءمها البالغين من العمر 3 أشهر، قائلة: “سألت كل صيدليات الشام عن حليب لأطفالي، وبصعوبة بالغة نستطيع تأمين علبتين من النوع الذي يحتاجه أطفالي في الشهر”.

وأضافت: اضطر لتغيير أنواع الحليب حسب المتوافر أكثر من مرة في نفس الشهر.

وأشارت نسرين إلى أن البعض يستطيع تأمين “لبن العصفور” على “حد تعبيرها” إذا كنت تملك المال، بمعنى أنه متوافر في السوق السوداء بأسعار خيالية.

بدوره كشف رئيس فرع دمشق لنقابة الصيادلة الدكتور حسن ديروان عن وصول شحنة تضم كميات كبيرة من حليب الأطفال.

وأوضح ديروان بأن الشحنة تحتوي ثلاثة أنواع جديدة من الحليب بمعدل 450 ألف علبة تكفي حاجة السوق، كما أن تأخر عمليات التوزيع نتيجة عمليات التسعير التي بدأت الأسبوع الماضي.

وأكد ديروان بأنه تم توزيع قسم كبير منها على الصيدليات المركزية، وخلال الأسبوع الحالي ستوزع الكميات على كامل الصيدليات، وسيتوافر حليب الرضع الرقم 1 من عمر شهر إلى ستة أشهر، وحليب رقم 2 من ستة أشهر لعمر سنة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *