خبر عاجل
غلاء اللابتوبات الجديدة يجعل الغالبية فريسة المستعمل الرديء… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: بسبب تعقيدات عمليات الاستيراد التي تواجه الأجهزة الإلكترونية  دراسة لإعادة النظر بأجور الأقسام الخاصة بالمشافي العامة… نقيب أطباء سورية لـ«غلوبال»: التسعيرة ستتجه نحو التخفيض أبرز النجوم المشاركين في المسلسل المعرّب “يوم كتابة قدري” “تفوّقٌ” على طريق الهاوية تعزيل الشبكة المطرية استعداداً للشتاء… مدير الصرف الصحي بطرطوس لـ«غلوبال»: تراكم الأوساخ وأوراق الأشجار على المصافي من أكبر التحديات مدرب منتخبنا الوطني: “عانينا من السفر ونركز على مباراة طاجكستان فقط” ملعب الجلاء يحتضن نهائي درع الاتحاد لكرة القدم بين حطين والوحدة عدسة غلوبال ترصد صيانة ملعب الباسل في دير الزور توافر الآبار الزراعية شجع على زراعة الأشجار المثمرة… مدير الموارد المائية بالسويداء لـ«غلوبال»: استثمار 60 بئراً من منع بيع الرز لـ 4 ملايين أسرة قبل “تسوسه”؟
تاريخ اليوم
آرت | خبر عاجل

ريم علي: “الجنسية الفرنسية تحميني وتشعرني بكرامتي”

أعربت ريم علي عن عدم تمنيها الغربة لأحد لأنها تعتبرها كالجرح، رغم أن هذا الغربة كان لها الفضل بمنحها خبرة كممثلة بحسب ما صرحت.

وقالت علي أن بمجرد قدومها مؤخراً إلى عمان القريبة جداً لوطنها سورية استفاض حنينها للماضي والناس والمقربين والمحيط الذي ولدت وعاشت فيه عمراً.

وبينت علي أن الجنسية الفرنسية التي تحملها إلى جانب جنسيتها السورية تحميها وتشعرها بكرامتها وإنسانيتها، وبحسب تعبيرها فإن الجنسية جعلتها أيضاً تتخلص من أصعب كلمة كانت سترتبط بها مدى الحياة وهي كلمة “لاجئة”.

أما عن عودتها لعالم التمثيل بعد غياب عبر المسلسل المشترك “حضور لموكب الغياب” كشفت علي أنها تلقت عروضاً لأعمال خلال السنتين الماضيتين ورفضتها لأنها كانت في حيرة، ولكنها حسمت أمرها مع دعوة كاتب العمل محمد ماشطة.

وبما يخص دورها في العمل الجديد الذي يصور حالياً في الأردن قالت علي أنها تلعب فيه دور “جولييت” أرملة مسيحية تربي طفلها وتتزوج من شخص يدعي أنه على دينها ليتزوج منها لكن يتبين لاحقاً عكس ذلك.

وعن إمكانية تقديم العمل خلال أحداثه رسائل سياسية أوضحت علي: “أن العمل يحكي قصة حقيقة عايشتها عائلة المنتج سيف عبد العزيز، لهذا نحن أمام حالة مباشرة لشيء حدث في أحد الأيام، قد يحتمل الكثير من التأويل على اعتبار أن كل الشعوب العربية، يمكن أن تكون في لحظة ما ضحايا سياسات خارجية وداخلية”.

يذكر أن ريم علي غابت عن الشاشة لسنوات عديدة، حيث كان مسلسل قلم حمرة” عام 2014 آخر عمل قدمت فيه إلى جانب مواطنتها سلافة المعمار دور معتقلة في أحد السجون تحت إدارة المخرج الراحل حاتم علي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *