خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

سرافيس معضمية الشام لاتتزود بمخصصاتها اليومية من المازوت… عضو المكتب التنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: حل المشكلة مطلع الشهر القادم

خاص دمشق – زهير المحمد

من المعلوم بأنه وبعد تزويد وسائط النقل العامة بأجهزة التتبع تكفلت وتعهدت الجهات المعنية بتأمين كميات المازوت اليومية للآليات التي التزمت بالأجهزة وفقاً للمسافة التي يقطعونها، إلا أنه وللأسف تطبيق ذلك الأمر لم يلمسه سائقو سرافيس خط معضمية الشام بريف دمشق، والذين فوجئوا ومنذ قرابة الشهرين بتخفيض مخصصاتهم إلى حدودها الدنيا.

ويؤكد عدد من سائقي سرافيس معضمية الشام لـ«غلوبال»بأنهم لم يعد يحصلون على مخصصاتهم اليومية من المازوت وفقاً للمسافة التي يقطعونها، إذ اقتصرت أيام تزويدهم بالمخصصات خلال يومين أو ثلاثة أيام بالأسبوع، علماً بأنهم تقدموا بعشرات الشكاوى للمعنيين في محافظة ريف دمشق والذين أشاروا لهم بأنهم ليسوا معنيين عن تأمين المازوت لهم، لكون سرافيس معضمية الشام تتزود من محطات مدينة دمشق، وتالياً المسؤول عن تأمينها هو محافظة دمشق.

عدم تزويد السرافيس بمخصصاتها بشكل يومي ألقى بظلاله الثقيلة على واقع النقل بمدينة المعضمية والتي باتت تشهد ازدحاماً مابعده ازدحام بمختلف الأوقات، ويضطر بعض السائقين لتأمين المازوت من السوق السوداء وبأسعار مرتفعة، وتالياً يضطرون إلى مضاعفة تعرفة الركوب.

ويبلغ عدد السرافيس العاملة على الخط نحو 228 سرفيساً، 205 سرفيس منها تتزود من محطة البرامكة بدمشق، و23 سرفيساً من محطة الربوة.

بدوره أكد عضو المكتب التنفيذي عن قطاع التموين والتجارة الداخلية بمحافظة دمشق محمد قيس رمضان لـ«غلوبال» بأن سبب عدم حصول سائقي سرافيس خط معضمية الشام على مخصصاتهم اليومية من مادة المازوت هو وجود نقص بالكميات لدى محطة البرامكة، مؤكداً بأن هناك وعوداً لزيادة الكميات مطلع الشهر القادم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *