خبر عاجل
غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية

خاص حماة – سومر زرقا

يواصل فرع المؤسسة السورية للبريد في حماة تقديم خدماته الأساسية والتوسع بخدماته الإضافية لجميع المواطنين بالتكامل مع 20 مكتباً منتشراً في المدينة والريف.

وصرّح مدير فرع السورية للبريد بحماة لـ«غلوبال» بأن خدمات المؤسسة وفروعها تتواصل وتتوسع أفقياً وعمودياً رغم التطور التقني لوسائل الاتصال بهدف تسهيل وصول جميع الخدمات والوثائق للمواطن.

ولفت إلى أن الفرع يقوم بخدمات أساسية مثل المراسلات بين الدوائر الرسمية، وبين الدوائر والمواطن، وخدمات الطرود البريدية، والحوالات الفورية، وغيرها من أنواع الحوالات، والشحن البريدي.

وهناك أيضاً- والكلام لمدير الفرع- خدمات إضافية متنوعة، مثل تسليم رواتب المتقاعدين، وإرسالها إلى منازلهم “بشكل اختياري”، حيث بلغ عدد المشتركين بالخدمة نحو 4500، وبرسم بسيط أقل من أجور التنقل، كما تخفف الخدمة من وقت الانتظار على المتقاعد ومن الازدحام في مكاتبنا، وهي عموماً خدمة اجتماعية وتندرج ضمن هذا السياق رغم أن المؤسسة غرضها ربحي.

ولفت إلى أن الفرع بجميع مكاتبه يقدم وثائق السجل العدلي والسجل المدني وخدمة وثيقة غير عامل، والحوالات الفورية التي تصل باللحظة ذاتها إلى مستقبليها.

أما بالنسبة لتعويضات المسرحين من المتطوعين والاحتياط، فبين أنطكلي أنها تبدأ منذ إيداع المبالغ من القطع، ولمدة مفتوحة تتجاوز السنتين، والمبالغ موجودة في كل المكاتب وبصورة دائمة.

وفيما يخص خدمة المصرف العقاري، تقوم المكاتب عبر 17 نقطة بتسليم الرواتب أو تمكنهم من سحب المبالغ ضمن حساباتهم عبر أجهزة محمولة “بي- أو- إس”، كما تمكن من إتاحة الخدمة لكل مصرف مرتبط مع العقاري مثل “التسليف”.

وحول سؤالنا عن الخطط المستقبيلة، أوضح مدير فرع المؤسسة أنها تتمحور حول التوسع الأفقي ونشر المكاتب البريدية في كل مكان ممكن، وسيتم إدخال مكاتب البريد في خطاب والربيعة والموعة بالخدمة قريباً، آملين أن يتم ذلك قبل نهاية العام الحالي.

وخلال أسبوع سنفعل كوة لتقديم خدمات الحكومة الإلكترونية عن طريق منظومة خدمة المواطن، حيث يسجل المواطن على معاملاته عبر تطبيق الجوال “معاملاتي”، كما يدفع الرسوم عبره إلكترونياً، فيما تصل المعاملة إلى المركز أو المكتب البريدي الذي حدّده المواطن بشكل مسبق عند تسجيله على معاملته.

وتابع انطكلي: سنضيف بوقت قريب خدمة تقديم وتصديق الوثائق والشهادات الصادرة عن وزارة التربية، مع سعينا لإيصال الوثائق إلى العناوين المحدّدة قريباً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *