خبر عاجل
ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي هل أصبح المواطن مكسر عصا لحل أزمات النقل؟ 500 طن بطاطا ومئة طن بندورة تصل الهال يومياً… عضو لجنة مصدّري الخضر والفواكه لـ«غلوبال»: الأسواق تخضع للعرض والطلب وارتفاع المدخلات أجواء خريفية مع أمطار متفرقة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات بلنكن عائداً إلى المنطقة… اجترار للوعود والأوهام
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

سورية بلا كهرباء، ومسؤول يدعو للاستفادة من الطاقة الشمسية

تعيش مختلف المحافظات السورية فترات تقنين كهربائي طويلة تمتد لخمس ساعات، مقابل نصف ساعة وصل إن حالفهم الحظ بها.

و قال مدير الإنتاج في المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء نجوان خوري أن كمية الطاقة المولّدة حالياً في كل محطات سورية، بحدود 2000 ميغا واط أي ما يعادل 25% من احتياج البلاد.

وأضاف خوري، لإذاعة ميلودي اف ام، أن موضوع إنتاج الطاقة مرتبط بواردات الغاز، حيث تضاف كميات توليد إضافية للشبكة كلما زادت واردات الغاز.

وأوضح خوري، أن هناك مجموعتي توليد بخاريتين لإنتاج الكهرباء عبر الفيول في محردة، إضافة لوجود مجموعة أخرى في بانياس، بينما لا تزال مجموعات محطة “تشرين” خارج الخدمة ويجري على صيانتها ووضعها بالخدمة حيث سيتحسن وضع الكهرباء بعد تلك الصيانة.

وستضاف 600 ميغا واط إلى الشبكة بحسب خوري، في حال تمت صيانة المحطات البخارية المتوقفة كاملةً ليصل الإنتاج إلى حدود 2500 ميغا واط ما سيؤدي لتحسن 10% من وضع الكهرباء.

أما مشروع الطاقة البديلة فقال عنه خوري: أنه يؤمن من 30 إلى 100 ميغا واط، مشيرا إلى إمكانية أن ترفد الطاقة الشمسية الشبكة وتساعد وتساهم إلى جانب ما تنتجه محطات التوليد لبعض القرى.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *