خبر عاجل
المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة عدوان إسرائيلي على دمشق ودفاعاتنا الجوية تتصدى محمود المواس عن مواجهة الهلال السعودي: “سنقدم كل ما نملك أمام فريق عالمي مدجج بالنجوم” استشهاد سماحة السيد.. بين الصمت والتشرذم بلدتا غدير البستان والقصيبة تستقبلان  الوافدين من لبنان… مديرة الشؤون الإجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: أكثر من 140 عائلة وافدة تم تقديم الخدمات اللازمة لهم تقاضي أجور المعالجة الطبية في الهيئة العامة لمشفى صلخد يثير قلق المرضى… مدير المشفى لـ«غلوبال»: سنتريث بتطبيق قرار “الصحة” ردود أفعال نجوم الفن في سورية عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نعى ح..ز..ب الله أمينه العام السّيد حسن
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

شبح الجوع يخيّم على سورية، و منظمات دولية تحذّر!

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة و الغلاء الذي ضرب الأسعار و تسبب بعجز ملايين الأسر السورية عن تأمين قوتها، تزداد المخاوف من شبح جوع قادم.

حيث حذرت منظمة “أوكسفام” من أن أكثر من 250 مليون شخص يواجهون خطر الفقر المدقع، مع جائحة كوفيد-19 وارتفاع أسعار المواد الغذائية بسبب الحرب في أوكرانيا.

وقالت المنظمة بأن ملايين الأشخاص يعانون من مجاعة حادة حول العالم وخاصة في سورية، وقد يصل عدد الذين يعانون نقص تغذية إلى 827 مليون هذا العام.

وأوضحت المنظمة المعنية بمكافحة الفقر في بيان لها أنه في ظل تلك المعطيات سيكون “860 مليون شخص يعيشون في فقر مدقع بحلول نهاية العام”، مشيرة إلى أن “ارتفاع أسعار المواد الغذائية عالميا وحده سيدفع 65 مليون شخص إلى الفقر المدقع”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *